كيف يُدمّر نيمار خزينة الهلال السعودي ؟

mainThumb
نيمار

26-09-2024 02:04 PM

printIcon

أخبار اليوم - رغم الضجة الكبيرة التي صاحبت انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا، لصفوف الهلال، إلا أنها تسبب في أضرار عديدة لخزينة بطل الدوري السعودي للمحترفين.

وكان الهلال قد تعاقد مع نيمار في صيف 2023، قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 78 مليون إسترليني، ولكنه خاض 5 مباريات فقط، قبل أن يتعرض للرباط الصليبي في أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن النادي الهلالي يشعر بالاستياء من سلوكيات نيمار خارج الملعب والتي تسببت في تأخر عودته إلى الملاعب من إصابة الرباط الصليبي.

وكان من المفترض أن يعود نيمار خلال الشهر الجاري على أقصى تقدير، ولكن التقارير الطبية أشارت إلى أن اللاعب لم يتعاف وقد تمتد فترة علاجه إلى يناير/كانون الثاني 2025، وهو ما تسبب في حالة من الغضب بين الجماهير وصناع القرار في الهلال.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن نيمار وقع عقدا ضخما مع الهلال، حيث يحصل على راتب أسبوعي مقدر بنحو 2.5 مليون إسترليني، وهو ما يعني أنه حقق أرباحا تبلغ قيمتها 145 مليونا على مدار 58 أسبوعا قضاها في النادي.

وبالتالي، فإن نيمار جنى 29 مليون جنيه إسترليني لكل مباراة خاضها مع الهلال، حيث شارك في 5 مباريات سجل خلالها هدفا وقدم 3 تمريرات حاسمة، وهو ما يبرهن على الخسارة الفادحة التي لحقت بزعيم آسيا.

من جهة أخرى، يستعد الهلال لمواجهة نظيره الأخدود، مساء السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.