تخريج المشاركين في سابلة الحسن 2024

mainThumb

25-09-2024 10:04 PM

printIcon

أخبار اليوم - مندوبا عن سمو الأمير الحسن بن طلال، رعى وزير الشباب المهندس يزن الشديفات، اليوم الأربعاء، حفل تخريج المشاركين في سابلة الحسن 2024 الذي أقامه مكتب جائرة الحسن للشباب، وبحضور مدير عام الجائزة ايمن المفلح وأعضاء مجلس أمناء الجائزة.
ونقل الشديفات في مستهل كلمته تحيات سمو الأمير الحسن بن طلال للمشاركين بالجائزة وللكادر التدريبي المشرف عليهم وللجهود المبذولة في إنجاح الدورة، مؤكدا أهمية المتابعة المتواصلة والحثيثة من سمو الأمير الحسن بن طلال لبرامج وفعاليات السابلة والشباب المشاركين بها.
وقال، إن السابلة وعبر عقود تلعب دورا رائدا في تعزيز منظومة القيم لدى الشباب وتحفيزهم على المغامرة ومواجهة التحديات وتقديم الخدمات العامة والتفاعل الاجتماعي، والمغامرات الاستكشافية للطبيعة، وتنمية روح المبادرة والإبداع من خلال مختلف المبادرات والفعاليات، مؤكدا أن ما يجري تقديمه اليوم يأتي ترجمة لتوجهات جلالة الملك عبد الله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد في دعم قطاع الشباب وتمكينهم والنهوض بهم وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة.
ولفت الشديفات إلى رؤية وزارة الشباب ورسالتها في تنشئة جيل شبابي متسلح بالعلم والمعرفة قادر على المشاركة بفاعلية في مختلف مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية من خلال برامج الوزارة التي تنفذها مديريات الشباب والمراكز الشبابية بالتعاون مع الشركاء.
من جهته، استعرض قائد معسكر سابلة الحسن، النقيب خطاب العياصرة، أبرز فعاليات البرنامج الذي شارك فيه 59 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات الأردنية، حيث تم تدريب المشاركين على مجموعة من المهارات النظرية والعلمية والتدريبات العسكرية كقراءة الخارطة والبوصلة، وحركات المشاة والضبط والربط واللياقة البدنية ومهارات التخييم.
كما شمل البرنامج مسيرا طويلا في وداي رم ووادي نميرة والبتراء، إلى جانب زيارة الإسطبلات الملكية والمتاحف الوطنية كمتحف الدباب الملكي ومتحف الأمن العام، إضافة لمحاضرات توعوية قدمها نخبة من الخبراء تناولت مواضيع الجرائم الإلكترونية والوقاية من الاختراق، وآفة المخدرات وتأثيرها على الشباب.
وفي الختام وزع وزير الشباب الشهادات والجوائز التقديرية على الطلاب المشاركين والكادر التدريبي والمساهمين وهيئة الإشراف.



news image