نقابة الصحفيين تستنكر انتهاك خصوصية المخرج دعيبس

mainThumb

23-09-2024 10:04 PM

printIcon

أخبار اليوم - أصدرت نقابة الصحفيين الأردنيين بياناً اليوم الاثنين، جاء فيه:
تابع مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين، الفيديو المتداول حول مقابلة أجرتها إحدى الوسائل الإعلامية مع المخرج حسين دعيبس، مستغلة حالة الضعف والمرض التي يمر بها، لغايات بعيدة كل البعد عن المعايير الأخلاقية والإعلامية للمهنة.
وأكد مجلس النقابة في بيان له اليوم الاثنين، أن ما قامت به هذه الوسيلة الإعلامية من تصوير ونشر، فيه انتهاك فاضح لخصوصية المخرج دعيبس وعدم مراعاة حرمة مرضه والحالة الصحية التي يمر بها، الأمر يشكل سلوكا إعلاميا مستنكرا يستوجب العقاب والمحاسبة.
وشدد المجلس في بيانه، على أنه سيستخدم الصلاحيات الممنوحة له وفق القانون، وتحويل المسيء إلى القضاء، لوضع حد لمثل هذه الممارسات المسيئة لمهنة الصحافة والإعلام بشكل عام، إذ لا تقبل حسن النوايا في مثل هذا المقام.
وأكد المجلس أنه ومنذ فترة يتابع ويرصد كل المخالفات والتجاوزات في الفضاء الإعلامي، وأنه يعمل بشكل حثيث ومنهجي على تنظيم المهنة وضبطها وحمايتها من الدخلاء وهو ماض في هذا الاتجاه.
وقال إنه لا يعقل أن يسعى البعض من الدخلاء على المهنة، ليس لهم هدف سوى الشهرة والانتشار، أن يسعوا لجمع المال والوصول، على حساب كرامات الناس وحرماتهم.
وحذر المجلس، من جنوح البعض لمثل هذه الممارسات المسيئة للصورة الإعلامية والمسيرة المهنية للصحافة والإعلام في وطننا الحبيب، مشددا على أنه سيلاحق كل من يخالف التقاليد والمعايير المهنية والأعراف الأصيلة التي سار عليها إعلامنا الوطني الملتزم وفق الصلاحيات الممنوحة له في القانون.
وطالب مجلس نقابة الصحفيين الوسائل الإعلامية والأفراد، الإسراع لحذف المادة المتعلقة بالمخرج دعيبس، وتحت طائلة المسؤولية.