ثاني أسابيع "كرة الأولى" يفتتح .. اليوم

mainThumb
ثاني أسابيع "كرة الأولى" يفتتح.. اليوم

22-09-2024 10:24 AM

printIcon

أخبار اليوم - يفتتح اليوم الأحد الأسبوع الثاني لدوري الدرجة الأولى، عندما يلتقي فريقا الحسين (ب) والعربي عند الرابعة مساءً على ملعب الأمير هاشم، فيما يواجهه الهاشمية فريق أم القطين السادسة مساءً على ملعب الأمير محمد.

ولذات الجولة يلعب غداً صما واليرموك الساعة الرابعة مساءً على ملعب الأمير هاشم، بينما يلاقي عمان اف سي جرش الساعة السادسة مساء على ملعب الأمير محمد.

ويستضيف الثلاثاء السرحان اتحاد الرمثا الساعة الرابعة مساء على ملعب السرحان، فيما يحل كفرسوم ضيفا على الوحدات (ب) على ملعب الأمير محمد الساعة 6 مساء.

وتختتم الجولة الأربعاء بلقائي الجليل واليرموك الساعة الرابعة على ملعب الأمير هاشم والبقعة وسحاب الساعة السادسة على ملعب الأمير محمد.

والجدير بالذكر ان جرش يتصدر جدول الترتيب بـ 3 نقاط وبفارق الأهداف عن كل من كفرسوم 3، صما 3، العربي 3، البقعة 3 والجليل 3، يليهم بنقطة واحدة السرحان، اليرموك، أم القطين، الوحدات، وبلا رصيد من النقاط الكرمل، عمان اف سي، الهاشمية، سحاب، الحسين، اتحاد الرمثا.

وكان الأسبوع الأول شهد فوز كفرسوم على عمان FC بهدفين لهدف، البقعة على الحسين (ب) 1-0، وبذات النتيجة فاز العربي على الهاشمية، والجليل على سحاب.

وتعادل أم القطين مع الوحدات (ب) بهدف لمثله وبالنتيجة ذاتها انتهت مواجهة اليرموك مع السرحان، فيما فاز صما على الكرمل 2-1، وجرش على اتحاد الرمثا 2-0.

ويقام دوري الدرجة الأولى هذا الموسم بمشاركة 16 فريقاً: كفرسوم، اليرموك، الكرمل، العربي، سحاب، جرش، البقعة، الحسين (ب)، الجليل، الهاشمية، أم القطين، صما، الوحدات (ب)، السرحان، عمان FC، واتحاد الرمثا.

وبحسب نظام البطولة، تُلعب المنافسات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث يتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى أندية المحترفين للموسم المقبل، بينما يهبط الفريقان صاحبا المركزين الأخيرين إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.

ويشهد دوري الدرجة الأولى هذا الموسم مشاركة فريقين من أندية المحترفين لفئة ت 23 (الحسين والوحدات)، على أن لا يتم احتساب نتائج مباريات أندية الأولى مع هذه الفرق لغايات تحديد مراكز الفرق النهائي والصعود والهبوط، فيما يتم اعتماد نتائج الفرق لتحديد مراكز الفرق لغايات منح المكافآت المالية للمراكز الثلاثة الأولى بعد انتهاء البطولة.