عين الباشا: مطالب بعدم نقل مكتب أراضي شمال عمان من موقعه الحالي إلى الدوار السابع

mainThumb

21-09-2024 06:31 PM

printIcon

أخبار اليوم - اعتبر أهالي لواء عين الباشا أن نقل مكتب أراضي شمال عمان من موقعه الحالي إلى مبنى السي تاون في الدوار السابع سوف يرهق كاهلهم، ويؤخر إنجاز معاملاتهم خاصة وأن منطقة الدوار السابع منطقة تشهد ازدحاما مروريا سيؤدي بالنهاية إلى ترتيب تكلفة مادية جديدة عليهم.
وأشاروا إلى أن دائرة تسجيل أراضي شمال عمان حاليا تقع في منتصف القرى التابعة لها سواء مناطق أمانة عمان أو القرى التابعة لبلدية عين الباشا، وأن نقلها إلى موقع الدوار السابع مبنى السي تاون سيجعل هناك صعوبة لأهالي القرى التابعة لبلدية عين الباشا في الوصول لتلقي الخدمة ومكلفة ماديا عليهم مع العلم بأن العمل بالنظام الإلكتروني ما زال غير مكتمل كونه حاليا مختصراً على معاملات البيع فقط -بحسب قولهم-.
واقترح البعض أن يلحقوا مع أراضي السلط عمان أنهم تابعون تنظيمياً لأراضي شمال عمان وإدارياً لمحافظة البلقاء أو أن يُفْتَح مكتب أراضي تابع لشمال عمان في لواء عين الباشا لافتين أنه يوجد مباني تابعة للبلدية، وتفي بالغرض ولتسهيل وسرعة الإنجاز.
رئيس بلدية عين الباشا الجديدة جمال الواكد الفاعوري وجه كتابا إلى وزير المالية فيما يخص ما تم تداوله حول نقل دائرة أراضي شمال عمان من موقعها الحالي إلى موقع آخر.
وقال الفاعوري في كتابه الذي حصلت الدستور على نسخة منه "تناهى إلى مسامع أبناء لواء عين الباشا بأن دائرة أراضي شمال عمان سوف تُنْقَل إلى مبنى السي تاون / الدوار السابع مبنى دائرة أراضي غرب عمان، وهذا يشكل عبئاً على أبناء اللواء الذين يراجعون دائرة الأراضي لإنجاز معاملاتهم، بالإضافة إلى صعوبة الوصول إلى الدائرة؛ بسبب أزمات السير الخانقة التي يمر بها المواطن".
وأضاف الفاعوري "ونحن نقتدي بتوجهات سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله، ورعاه بالتسهيل على المواطنين وتقديم الخدمة الأفضل والأميز علماً بأن المنطقة تشمل البلدات والقرى التالية (عين الباشا، صافوط، أبو نصير، أم الدنانير، موبص ، أبو حامد ، سلحوب ، السليحي ، الرمان ، أم انجاصه) ".