مطالب بتوفير فحوصات مخبرية في صحي يرقا الشامل

mainThumb
مطالب بتوفير فحوصات مخبرية في صحي يرقا الشامل

19-09-2024 01:25 PM

printIcon

أخبار اليوم - طالب مواطنو بلدة يرقا ومحيطها والذين يزيد عددهم على 10 آلاف نسمة، بتوفير بعض الفحوصات المخبرية الضرورية في مختبر مركز صحي يرقا الشامل.

المواطنون أكدوا أن مركز يرقا الشامل الذي يحمل هذا التصنيف ( الشامل) منذ سنوات وهو ما يعني بالنسبة لهم -حسب قولهم- توفير كافة الخدمات الصحية المطلوبة فيه.

وقالوا ان المختبر الموجود في المركز لا يوفر فحوصات مثل فيتامين D وفيتامين B12 والحديد ومخزون الحديد وبعض الفحوصات الهامة الأخرى وهو ما يضطرهم لمراجعة المستشفى والعيادات لإجراء هذه الفحوصات، وهو ما يثقل كاهلهم في الوقت نفسه، مطالبين بتوفيرها في المركز علما انها فحوصات لا تظهر نتائجها في اليوم نفسه.

مدير الشؤون الصحية لمحافظة البلقاء الدكتور صائب ابو عبود، اكد ان المراكز الصحية مصنّفة كمركز صحي فرعي ومركز صحي اولي ومركز صحي شامل، وان جميع مراكزنا مستوفية للشروط للمسمى الذي هي تحمله وفيه كل ما هو مطلوب من المركز والفحوصات يتم اجراؤها حسب البروتوكولات ولا يجوز اجراؤها في المراكز الشاملة وهي الفحوصات التي تندرج تحت مصطلح (الفحوصات التخصصية) التي تُجرى فقط في المستشفيات.

واكد الدكتور ابو عبود ان كل شيء مطلوب ومسموح حسب البروكتوكولات وتصنيف المراكز يتم اجراؤه في مراكزنا اما الفحوصات الاخرى فهي اصلا لا تُجرى في المراكز الشاملة.

واكد الدكتور ابو عبود سعي وزارة الصحة ممثلة بمديرية الشؤون الصحية لمحافظة البلقاء لتوفير كافة الخدمات الصحية والأدوية اللازمة للمرضى في كافة مراكز المحافظة.

الدستور