مؤسسات صحية وطبية تشارك في فعاليات يوم التغيير الحادي عشر

mainThumb
مؤسسات صحية وطبية تشارك في فعاليات يوم التغيير الحادي عشر

18-09-2024 01:50 PM

printIcon

أخبار اليوم - شاركت المؤسسات والشركات الصحية والطبية في فعاليات يوم التغيير الحادي عشر لعام 2024 الذي أطلقه مجلس اعتماد المؤسسات الصحية اليوم تحت رعاية سمو الأميرة منى الحسين المعظمة، بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة وصحة المرضى الذي تطلقة منظمة الصحة العالمية، لتسليط الضوء على المبادرات التي تضمن سلامة المرضى والمراجعين والعاملين في المؤسسات الصحية.

وشاركت الشركة الأردنية السويدية للمنتجات الطبية والتعقيم (جوسوي) في فعاليات يوم التغيير التي أقيمت في وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية.

وقال مدير العطاءات في شركة جوسوي الدكتور خالد الشدفان أنه تم خلال فعاليات يوم التغيير المشاركة في عدة مواقع أهمها وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية وعدد من المستشفيات والمراكز الصحية، حيث تم تقديم نصائح طبية للمراجعين وتقديم عينات من المنتجات الطبية.

واضاف انه تم التركيز على نصائح لترشيد استهلاك السكر الأبيض باستخدام بديل السكر الآمن (جوسويت)، والذي يساهم في الحفاظ على مستويات مستقرة لسكر الدم، ويساعد في تقليل السمنة الناتجة عن تناول كميات زائدة من السكريات.

وأشار الشدفان أنه مع بداية فصل الخريف وزيادة انتشار الأمراض والعدوى، تم توزيع بعض الأدوية التي تساهم في تعزيز المناعة، مثل فيتامين C، والزنك، بالإضافة إلى Panda وهي مسكنات وخافضات للحرارة.

ويذكر ان مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يهدف من خلال يوم التغيير إلى تحفيز جميع العاملين في القطاع الصحي من أفراد ومؤسسات للتعهد قبل تاريخ المبادرة بتقديم الأفضل في الرعاية الصحية من خلال أنشطة وفعاليات ريادية ومبتكرة، ومن ثم يأتي تنفيذ تعهداتهم بدءاً من يوم المبادرة، وهذا ما ينعكس بدوره بصورة إيجابية على مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة على مستوى المملكة.



news image
news image
news image
news image