مدير تربية الموقر يعد بحل مشكلة اكتظاظ الصفوف بالطلبة

mainThumb

16-09-2024 04:47 PM

printIcon

أخبار اليوم - شكا مواطنون أولياء أمور طلبة في مدارس بمنطقة الفيصلية، ورجم الشامي، وحوض محارب التابعة لمديرية تربية لواء الموقر من الاكتظاظ داخل الغرف الصفية في بعض المدارس، والذي بات يؤرق أولياء الأمور.
وقال المواطنون، إن 5 مدارس في منطقة الفيصلية تعاني الاكتظاظ الشديد حيث يزيد عدد الطلبة في الغرفة الصفية عن 50 طالباً.
وأضافوا أن مدرسة حوض محارب التي تبعد عن الموقر 35كم يوجد بها صفوف من الأول ولغاية التوجيهي، حيث تم إزالة بعض الغرف الصفية التي تشكل خطرا على الطلبة وأصبحت غرفها لا تستوعب الطلبة وأصبحت الصفوف مجمعة، وهذا لا يعطي الطالب حقه بالتعلم، بالإضافة لوجود 8 مدارس في منطقة رجم الشامي بعضها تعاني ضغط الطلبة.
وطالبوا المعنيين اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل مشاكل الاكتظاظ ليتسنى للطلبة من أخذ حقهم في التعليم كبقية الطلبة.
وبدوره رئيس مجلس التطوير التربوي في تربية الموقر مفلح السحيم، إن المدارس تعاني اكتظاظاً شديداً زاده الطلبة السوريون، حيث إن هناك طلبة لم يلتحقوا بالمدارس لعدم َجود متسع لهم، مشيرا إلى أن مدرسة الهاشمية مستأجرة ورجم الشامي الشرقي مكتظة بالطلبة.
من جانبه قال مدير التربية والتعليم في لواء الموقر الدكتور محمد العبيدات، أنه يوجد قطعة أرض في منطقة الفيصلية، وسيتم بناء مدرسة بكلفة 3 ملايين دينار لحل مشكلة الاكتظاظ.
وأضاف د. العبيدات أنه طُرِح عطاء لثلاث مرات بكلفة نصف مليون دينار لإضافة غرف صفية في مدارس حوض محارب على حساب الوزارة، ولم تُكْمَل لأسباب تتعلق بالمتعهد، مبينا أنه اُسْتُلِم بناء مدرسة في الذهيبة الشرقية المختلطة، ومدرسة في رجم الشامي الغربي الجنوبية بكلفة تزيد عن 3 ملايين دينار، وإضافات في رجم الشامي بكلفة 200 ألف دينار.
وأشار إلى إنجاز ما يخص مدارس البيتك وما يلزمها وعددها 4 مدارس في الموقر الثانوية للبنين، والنقيرة الثانوية للبنات، ورجم الشامي للبنات، وخالد بن الوليد، بالإضافة لبناء مشغل بيتك في رجم الشامي الغربي بكلفة 150 ألف دينار، وفي مدرسة عمر بن الخطاب منطقة الفيصلية إضافات صفية بكلفة 250 ألف دينار.
وأكد د. عبيدات إن وزارة التربية والتعليم تعمل جاهدة لتزويد لمدارس جميعهم بكل ما يلزمها من أبنية وإضافات غرف صفية وغيرها؛ مما ينعكس علي الطلبة بالتحصيل العلمي النافع
يشار إلى أن عددا من المواطنين أشادوا بجهود مدير التربية العبيدات وتجاوبه معهم والعمل على تجاوز الاكتظاظ في بعض المدارس، والزيارات الميدانية التي يقوم بها لتفقد المدارس والوقوف على حاجاتها.