سلامي: نُعد اللاعبين لكأس العالم .. والتعمري سيكون حاضراً أمام كوريا الجنوبية

mainThumb

14-09-2024 01:30 AM

printIcon

أخبار اليوم - أكد جمال سلامي المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، أنه يعد اللاعبين لكأس العالم من خلال وضع المبادىء الدولية وحضور مباريات عالمية وهناك تجاوب ايجابي من قبلهم.
وقال سلامي :» دعم ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وحضوره للمباريات كان له أثر كبير على أداء اللاعبين والمنتخب، ودائماً ما يساندهم وهذا شيء مهم، وكذلك حضور الأمير علي بن الحسين للقاءات النشامى كان يسهم في رفع الحالة المعنوية».
ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط وبالمشاركة مع كوريا الجنوبية والعراق، ويمتلك منتخب الكويت نقطتين مقابل نقطة واحدة لفلسطين، ويتذيل منتخب عُمان الترتيب بدون أي نقطة.
وتنص التعليمات على تأهل أول وثان كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، في حين يلعب اصحاب المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة من المجموعتين في فرصة ثانية للتأهل.
ولفت سلامي في تصريحات أدلى بها أمس لقناة الأردن الرياضية، إلى أنه يشعر بالرضى عما يقدمه اللاعبين في التدريبات والمباريات مشيراً إلى أن المعسكرات التدريبية الأخيرة التي سبقت مباراتي الكويت وفلسطين بتصفيات المونديال كانت مفيدة بالنسبة لنا.
واعتبر سلامي أن منتخب النشامى خرج بنتائج جيدة في المباراتين الماضيتين وإن كان غير راض عن نتيجة مباراة الكويت التي انتهت بالتعادل 1-1.
وأوضح سلامي انه تحدث مع اللاعبين بين شوطي مباراة فلسطين قاسياً، بعد انتهاء الشوط الاول بالتعادل 1-1.
وبين سلامي أن العلاقة التي تجمعه مع اللاعبين جيدة وقائمة على الاحترام والتقدير لكن في بعض الظروف لا بد من القسوة في التعامل.
وأردف سلامي:»منتخب النشامى يضم جهاز تدريبي مميز ويمتلك الخبرة الكافية، والكابتن احسان حداد يلعب دورا مهما في تحفيز اللاعبين وتهيئتهم».
وقال سلامي أن كل مرحلة من مرحلة تصفيات المونديال لها خصويتها بالنسبة للجهاز الفني، لافتا الى أنه تواصل مع التعمري الذي غادر الى فرنسا حيث سيخضع لعملية استشفاء، وهو الوحيد الذي كان جاهزا في مباراة الكويت لكنه تعرض فيها للاصابة: «تواصلت معه هاتفياً قبل سفره إلى فرنسا، وعلى الارجح سيكون جاهزاً للمشاركة في مباراة كوريا وهو نجم كبير ومحترف ولديه الرغبة في العودة السريعة».
وكشف سلامي أن التعمري قيمة كبيرة لمنتخب النشامى ويحظى بمتابعة المنتخبات المنافسة التي تحسب له حساب.
ونوه سلامي أن يزن العرب التحق بمنتخب النشامى وشارك في تدريب وحيد قبل مباراة الكويت، مضيفا: «العرب لاعب مميز جدا، وقمت بمواساته بعد ارتكابه لخطأ في مباراة الكويت، وأما سحب يزن النعيمات في مباراة الكويت فقد كان غير جاهز».
وختم سلامي حديثه: «لم نغامر عندما قمنا بالدفع بمحمود مرضي ليلعب مكان احسان حداد في مباراة الكويت، وهو يعد خيارا مهما لنا، ويستطيع اللعب في أكثر من مركز، ونحن بطبيعتنا واقعيون ونختار الأنسب».

الدستور