مؤسسة اعمار الطفيلة تباشر بمشروع متنزه المرأة والطفل في منطقة صويميع

mainThumb
مؤسسة اعمار الطفيلة تباشر بمشروع متنزه المرأة والطفل في منطقة صويميع

09-09-2024 01:46 PM

printIcon

أخبار اليوم - باشرت مؤسسة اعمار الطفيلة بمراحل إنشاء مشروع متنزه المرأة والطفل في منطقة صويميع بكلفة 200 الف دينار، ضمن مخصصات موازنة مجلس محافظة الطفيلة للعام الحالي .

وبين رئيس مجلس مؤسسة إعمار الطفيلة مصطفى العوران ان هذا المشروع جاء تلبية لاحتياجات التجمعات السكنية في العيص و صويميع ومحيمة وغيرها من المناطق التي تفتقر للمتنزهات والحدائق العامة، لافتا إلى ان المتنزه يضم اقسام ترفيهية وتطويرية لقدرات الأطفال من خلال الالعاب والأنشطة المقترحة, والبيئة المناسبة، فيما يحوي المشروع على مبنى للإدارة وقاعات لتطوير مهارات النساء والأطفال، فضلا عن اقامة ساحات للألعاب الرياضية والترفيهية .

ولفت ان المشروع يستهدف الى تفعيل دور الطفل والمرأة في المجتمع, وزيادة الانشطة اللامنهجية التي يقوم بها الاطفال. حيث يسمو كل ذلك بمستوى تفكير الطفل وتوفير حقه باللعب والترفيه، لافتا إلى ان المؤسسة قدمت تبرعت بارض المشروع البالغة 14 دونما.

بدوره بين رئيس مجلس محافظة الطفيلة احمد الحوامدة ان دعم هذا المشروع من قبل المجلس يأتي في اطار التوسع في الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في مجال الحدائق العامة والمنتزهات، لافتا إلى ان هذا المشروع يضم ساحات للاسرة لغايات الاستجمام والترفيه وساحات وملاعب، اضافة لمكتبة للطفل، مبينا انه سيتم انارة الحديقة بشكل يتلاءم وطبيعتها الترفيهيه لتكون مكانا جاذبا للعائلات واقامة النشاطات الثقافية والفنية.

ولفت الى أن المشروع سيسهم في خدمة اهالي المناطق المجاورة من خلال ايجاد متنفس للمواطنين اضافة الى تمكين المواطنين من الاستفادة من النشاطات الرياضية والتطوعية والألعاب المنوعة التي ستنفذ في هذا المتنزه.

 

الدستور