116 مركزاً جاهزاً للإقتراع في الزرقاء

mainThumb
116 مركزاً جاهزاً للإقتراع في الزرقاء

09-09-2024 12:57 PM

printIcon

أخبار اليوم - قال رئيس لجنة انتخاب محافظة الزرقاء المهندس محمود الجدايه أن مراكز الاقتراع في محافظة الزرقاء وتعداها 116 مركزا جاهزة تماما لاستقبال الناخبين في يوم الاقتراع.

وبين الجدايه أن مسحا ميدانيا متكاملا جرى للتأكد من جاهزية مراكز الانتخاب، وإجراء صيانة خفيفة فضلا عن التأكد من وجود الأثاث اللازم، ولوازم الربط الالكتروني، وتوصيلات الانترنت، بحيث تكون بيئة مناسبة للناخبين والعاملين.

منوها إلى تخصيص 10 مراكز لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق ذوي الإعاقة إضافة إلى تعيين باحث قانوني في كل دائرة انتخابية لاستقبال الشكاوى ومتابعة الممارسات غير القانونية، وتحويلها إلى القضاء النظامي إذا لزم الأمر.

وأكد رئيس لجنة انتخاب محافظة الزرقاء حرص اللجنة على ضمان سير العملية الانتخابية بكل مصداقية وشفافية، تنفيذاً لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

وأوضح المهندس الجدايه، أن تعداد الناخبين المسجلين في دائرة انتخاب الزرقاء يبلغ ( 730,556 ) ناخباً وناخبة، منهم ( 374,633 ) إناث ، و( 355923 ) ذكور، موزعين على ثلاثة ألوية وثلاثة أقضية، هي لواء القصبة، لواء الرصيفة، ولواء الهاشمية، وقضاء الظليل، قضاء بيرين، وقضاء الأزرق.

وبين الجداية أن عدد القوائم المحلية في محافظة الزرقاء 11 قائمة تضم 99 مرشحاً، يتنافسون من أجل الوصول لـ 10 مقاعد في مجلس النواب ضمنها 3 مقاعد كوتا.