الجنيدي يحل سادساً في منافسات "رفع الأثقال" ببارالمبيك باريس

mainThumb
الجنيدي يحل سادساً في منافسات "رفع الأثقال" ببارالمبيك باريس

09-09-2024 10:24 AM

printIcon

أخبار اليوم - أنهى لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، معتز الجنيدي، مشاركته في دورة الألعاب البارالمبية، والتي اختتمت امس في العاصمة الفرنسية باريس.

وحل الجنيدي في المركز السادس ضمن منافسات وزن 107 كغم بعد أن رفع 210 كغم.
وجاء الإيراني، ألياكبار غريبشاهي، في المركز الأول بعد أن رفع كغم 252 وحل لاعب منغوليا، إنخبايارين سودنومبيلجي، في المركز الثاني، بعد أن رفع248 كغم وجاء المكسيكي خوسيه كاستيلو، ثالثاً بعد أن رفع 222 كغم.

وتعد هذه هي المشاركة الرابعة للجنيدي في دورات الألعاب البارالمبية حيث سبق وأن نال الميدالية البرونزية في نسخة بكين عام 2008.

وحقق الأردن في هذه المشاركة حتى الآن 3 ميداليات؛ إذ نال عمر قرادة ذهبية رفع الأثقال لوزن تحت 49 كغم وتوج عبد الكريم خطاب بالميدالية الذهبية في رفع الأثقال لوزن 97 كغم فيما نال لاعب ألعاب القوى، أحمد هندي، برونزية منافسات دفع الكرة الحديدية فئة F34.

الى ذلك اختتمت لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال، ثروت الحجاج مشاركتها في الدورة ضمن منافسات وزن 86 كغم حيث لم تتمكن من رفع أي من محاولاتها الثلاث والبالغة 125 كغم. وجاءت اللاعبة البرازيلية، تيانا ميدروس، في المركز الأول بعد أن رفعت 156 كغم وحلت الصينية، زينج ، في المركز الثاني، بعد أن رفعت 155 كغم وجاءت التشيلية ماريون سيرانو، بالمركز الثالث بعد أن رفعت 134 كغم. وتعد هذه هي المشاركة البارالمبية الخامسة للحجاج وسبق لها الفوز بالميدالية الفضية في نسخة ريو دي جانيرو عام 2016.

وجاء تأهل ثروت الحجاج إلى بارالمبيك باريس بعد أن تمكنت من رفع 125 كغم ببطولة كأس العالم بجورجيا واحتلت المركز الخامس حينها.