ابنة رئيس جنوب أفريقيا السابق ستصبح الزوجة الـ 16 لملك إسواتيني - صور

mainThumb
ابنة رئيس جنوب أفريقيا السابق ستصبح الزوجة الـ 16 لملك إسواتيني

07-09-2024 01:08 PM

printIcon

أخبار اليوم - تمت خطوبة نومسيبو زوما (21 عاماً)، ابنة الرئيس الجنوب أفريقي السابق جاكوب زوما، من ملك إسواتيني، مسواتي الثالث (56 عاماً)، خلال حفل رقصة القصب السنوي المعروف باسم «أومهلانا»، وهو احتفال تقليدي يجمع المئات من الفتيات والنساء للرقص أمام الملك.

ووفقاً لصحيفة «الغارديان»، شاركت زوما في الحفل بصفتها «ليبهوفيلا»، وهو اللقب الذي يُطلق على خطيبة الملك أو محظيته، ما يجعلها الزوجة الـ 16 للملك مسواتي الثالث.

يأتي هذا الإعلان في ظل استمرار ملك إسواتيني في إدارة آخر مملكة مطلقة في أفريقيا، حيث يحكم البلاد منذ عام 1986 بعد أن تولى العرش وهو في الثامنة عشرة من عمره.

ورغم الانتقادات الموجهة للملك بسبب حياته الباذخة في بلد يعيش غالبية سكانه في فقر، فإن تقليد «أومهلانجا» يظل جزءاً راسخاً من ثقافة إسواتيني. خلال هذا الطقس التقليدي الذي يستمر لأيام، ترقص الفتيات مرتديات أزياء تقليدية مزينة، حيث يُنظر إلى هذه الرقصة كاحتفال ببلوغ الفتيات ورمز للثقافة الرشيقة في إسواتيني.

تأتي هذه الخطوة بعد أعوام من الجدل حول اختيارات الملك لزوجاته، خصوصاً أنه في عام 2005 خطب فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً خلال نفس الاحتفال. كما أثار الجدل قبل ذلك عندما ألغى حظر ممارسة الجنس للفتيات تحت 18 عاماً بعد أن كسر بنفسه هذه القاعدة.

العروس الجديدة، نومسيبو زوما، تنحدر من عائلة تعيش في ظل تعدد الزوجات، فوالدها جاكوب زوما البالغ من العمر 82 عاماً، تزوج 6 مرات وله أكثر من 20 طفلاً. وكان زوما رئيساً لجنوب أفريقيا حتى عام 2018 عندما أُجبر على الاستقالة بعد اتهامات متعددة بالفساد.



news image
news image
news image
news image