متصرف الرمثا: إجراءات مشددة ستطبق حال إطلاق العيارات النارية

mainThumb
متصرف الرمثا: إجراءات مشددة ستطبق حال إطلاق العيارات النارية

07-09-2024 11:11 AM

printIcon

أخبار اليوم - أكد متصرف لواء الرمثا احمد الزهير، حرص جلالة الملك عبد الله الثاني على أن تكون الانتخابات النيابية ، شفافة ونزيهة تعكس إرادة المواطنين باختيار النواب الذين يمثلونهم تحت قبة البرلمان .

وأكد الزهير تكاتف كافة الجهات الرسمية في اللواء لكي تخرج الانتخابات البرلمانية في أبهى صورة تليق بمكانة الرمثا مشيرا الى أنه جرى عقد لقاء موسع للمجلس المحلي الأمني المحلي في اللواء من أجل رفع مستوى التنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية المعنية .

ولفت الى وجود ( 150) مركز اقتراع على مستوى لواء الرمثا منها ( 22 ) مركز اقتراع تعتبر مراكز ساخنة ذات كثافة سكانية في اللواء وتم تحديد القوة الأمنية اللازمة لتوفير الامن والراحة لتلك المراكز ولاستمرارية إجراء الانتخابات ضمن أجواء مريحة تسويها الهدوء والطمأنينة.

وبين ان هناك قوة أمنية راجلة ومتحركة وتم الحاق عناصر امنية جديدة طيلة فترة الانتخابات لذات الهدف.
واستطرد الزهير قائلا: إن الخطة الأمنية التي سيتم تنفيذها من قبل مديريه الشرطة والأجهزة المعنية ستضمن توفير الأمن والاستقرار في جميع مراحل العملية الانتخابية بدءا بالمرحلة التحضيرية للانتخابات فمرحلة الاقتراع والفرز ومرحلة ما بعد إعلان النتائج حيث اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة اي موقف يستجد على الساحة .

مضيفاً بأن هناك خطط بديلة لمواجهة احتمالات خارجة عن الخطة الأمنية وايظا هناك سيناريوهات اخرى خلال فترة التصويت لمواجهة اية احتمالات قد تكون خارجة عن الخطة الأمنية التي جرى الاتفاق عليها مع المجلس الأمني واية مستجدات مؤكداً بان المواطنين في لواء الرمثا لديهم ادراك ووعي تام في الحفاظ على مجريات الانتخابات بيسر وسهولة دون احداث اية محاولات من شأنها تعكير الأجواء .

وبين الزهير انه جرى تحديد اماكن لتكون محطات للدفاع المدني موزعة على مراكز الاقتراع التي تشهد كثافة سكانية وهي على اهبة الاستعدادات للانتخابات المقبلة حسب خطط الطوارىء التي اعدت مسبقاً.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الهيئة المستقلة للانتخابات ودور الدوائر الرسمية لتيسير عملية الاقتراع على الناخبين والتسهيلات التي وفرت لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة .

وفي معرض رده على سؤال للدستور حول الدعم اللوجستي أشار إلى أن كافة الجهات المعنية ستقوم بدورها في تقديم الدعم اللوجيستي للجان الانتخابية في اللواء وستعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة المستقلة للانتخابات .

واكد الزهير على ضرورة أن يشارك المواطنون في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري لافتاً أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني ، وعلى المواطن أن يدرك دوره الايجابي في مسيرة الوطن ونهضته.

كما وحذر المواطنين بعدم اللجوء إلى إطلاق الأعيرة النارية تعبيراً عن فرحتهم حتى لا تتحول فرحتهم إلى ترح , مشيراً إلى أن الجهات المعنية لن تتوانى باتخاذ الإجراءات المشددة بحق كل من تثبت إدانته بإطلاق العيارات النارية إضافة إلى عدم الخروج في مواكب معيقة لحركة السير خاصة تلك التي يرافقها خروج الأشخاص من نوافذ المركبات الذي يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر , موضحا انه تم توقيع تعهدات خطيه على المرشحين للتقيد بالتعليمات وإعلان مؤازريهم وداعميهم بذلك لكي تتم الانتخابات بالصورة التي نريدها جميعا وتنفيذا لتوجيهات جلاله الملك عبد الله الثاني حفظه الله وحكومته الرشيدة .

ودعا الزهير الناخبين والناخبات إلى ضرورة توخي الحرص لعدم الوقوع في المخالفات الانتخابية التي تؤدي إلى إبطال إدلاء الناخب بصوته والالتزام بالقوانين والإجراءات الانتخابية .

وتوقع ان تكون الانتخابات في لواء الرمثا من أنجح الانتخابات في إقليم الشمال لوجود اهتمام ودافع من قبل المواطنين لا مثيل له في محافظات أخرى.

الدستور