الدكتورة ريم الكناني تفوز جائزة عبادة العالمية لعام 2024م

mainThumb
الدكتورة ريم الكناني

01-09-2024 01:27 AM

printIcon

فازت عميد شؤون الطلبة في جامعة عجلون الوطنية الدكتورة ريم الكناني بجائزة عبادة العالمية لعام 2024م، في مجال النشاط البحثي والعلمي والعملي في العلوم الاجتماعية، عن فئة الباحث المتميز.
وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فراس الهنانده، الدكتورة الكناني بفوزها بالجائزة، معرباً عن فخره بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى سلسلة إنجازات الجامعة، حيث أشار إلى أن الجامعة تضم نخبة من العلماء والباحثين المتميزين في مختلف مجالات العلوم، والذين حصدوا العديد من الجوائز، ما يعكس جهودهم المخلصة في خدمة المنظومة البحثية في الأردن والعالم.
وأكد الهنانده أن هذه الجائزة تشجّع البحوث الابتكارية والمتعددة التخصصات، والتي تتجاوز الحدود التقليدية، وتهدف إلى تعزيز القيم العالمية للتميز والإبداع والعدالة والديمقراطية والتقدم، بالإضافة إلى تعزيز الإنجازات العلمية والتكنولوجية.
وسيتم تكريم الباحثة الكناني من باسم الجامعة، وتسلّم الجائزة بشكل رسمي خلال المؤتمر الدولي للرياضيات وعلوم المعلومات الذي سيعقد في الفترة من 10-14 تشرين الثاني 2024م، بعنوان "الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعيّ" في محافظة الأقصر في مصر.
وتختص الكناني في الإرشاد النفسيّ والأسريّ، ولديها خبرة واسعة في علم النفس التربويّ، حيث تركز أبحاثها على تعزيز الصحة العقلية والمشاركة المجتمعية وتحسين بيئة دعم الطلبة والأسر.
وعبرت الكناني عن سعادتها بهذه الجائزة التي تضاف جملة من الإنجازات مؤكدة استمرارها في مجال البحث والإبداع مدفوعة بتشجيع من الجامعة ورئاستها .
يُذكر أن جائزة عبادة العالمية هي جائزة دولية، تمنحها مؤسسة العلوم الطبيعية للنشر، وممولة من أكاديمية العلوم الإفريقية في مجال العلوم والرياضيات، وسُميت باسم الدكتور عبد الشافي عُباده، أحد نوابغ الرياضيات عالميًا تقديرًا لتميزه، وتشجع الجائزة البحوث الابتكارية والمتعددة التخصصات التي تتجاوز النماذج العادية، والهادفة إلى تعزيز القيم العالمية للتميز والإبداع والعدالة والديمقراطية والتقدم وتعزيز الإنجازات العلمية والتكنولوجية والإنسانية.