ارتفاع اسعار اللحوم البلدية من دينار إلى دينارين للكيلو الواحد

mainThumb

23-03-2023 02:22 PM

printIcon

عبد الكريم توفيق – شهدت أسواق القصابة والجزارة ارتفاعاً في أسعار اللحوم في اليوم الأول من رمضان، حيث تراوح هذا الارتفاع ما بين دينار إلى دينارين للكيلو الواحد، بحسب أصحاب محلات بيع اللحوم التجزئة وكذلك المواطنين.

هذه الارتفاعات بررها البعض بزيادة الطلب على مادة اللحوم خلال الأيام الأولى من شهر رمضان في حين اعتبرها آخرون أن هذا الارتفاع مبني على زيادة الطلب وزيادة "الجشع"، مطالبين الجهات المختصة بتحديد سقوف سعرية للحوم خصوصاً أن هنالك فائضاً من المواشي بعدما قامت دول كالسعودية بوقف استيراد المواشي الأردنية.

"أخبار اليوم" تواصلت، اليوم الخميس، مع رئيس جمعية مربي المواشي، زعل الكواليت وقال إنه لم يطرأ أي ارتفاع على أسعار اللحوم البلدية.

وأضاف الكواليت أن اللحوم المستوردة شهدت ارتفاعاً بواقع دينار واحد للكيلو، وأن أسعار اللحوم تتراوح ما بين 11-12 دينارا للبلدي الصغير و10 دنانير للبلدي الكبير، و8 دنانير للروماني والإسباني الصغير، وما بين 6.5-7 دينارا للروماني والإسباني الكبير، بحسب الكواليت.

وأشار الكواليت أن الطلب على اللحوم سيستمر خلال العشرة أيام الأولى من الشهر الفضيل ثم يعاود إلى الاستقرار، وأن الارتفاع على أسعار اللحوم نظراً لزيادة الطلب المحلي والمناسبات وأعداد الولائم.