هيئة المكاتب الهندسية تلتقي نظيرتها في مركز القدس

mainThumb
هيئة المكاتب الهندسية تلتقي نظيرتها في مركز القدس

26-08-2024 12:23 PM

printIcon

أخبار اليوم -  التقى رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبدالله غوشة، وأعضاء مجلس الهيئة، بأعضاء هيئة المكاتب والشركات الهندسية في مركز القدس، وذلك بهدف التواصل وتبادل المعرفة بين الهيئتين.

واستعرض المهندس غوشة خطة عمل مجلس الهيئة وأبرز الانشطة والفعاليات التي تم انجازها، والتي كان اخرها المؤتمر الهندسي الاستشاري الثالث.

وأشار إلى أن مجلس الهيئة عقد اجتماعات عديدة مع الزملاء اعضاء الهيئة العامة للهيئة، للخروج بنظام التأمين ضد المسؤولية المهنية للمكاتب الهندسية ونظام التدقيق الاكتروني وبداية العمل فيه بعمان والتوسع ليشمل المحافظات، لافتا إلى موضوع دراسة الاتعاب الهندسية والحد الادنى للتصميم والاشراف ومدى ملائمة ذلك مع التعليمات الجديدة للهيئة وحاجة السوق.

وأكد المهندس غوشة على دور هيئة المكاتب في دعم الاشقاء في فلسطين وقطاع غزة من خلال الانشطة والحملات التي نظمتها في الاونة الاخيرة حيث كانت الحملات مادية ومنها معنوية.

وتناول اللقاء عددا من الموضوعات الخاصة بالهيئة كبرنامج دعم الاشراف الهندسي والية المهندس المقيم والدعم للمكاتب الهندسية، والية العمل في القطاع الاستشاري والعمل الهندسي بموجب التعليمات الفنية والتحديات التي تواجهها المكاتب الهندسية في ظل الظروف الراهنة.

من جانبه، قدم نائب رئيس هيئة المكاتب في مركز القدس المهندس أسعد ابو خضير ، شكره لهيئة المكاتب في الاردن على حرصها للتواصل الدائم والمستمر بما فيه مصلحة الجانبين.
واشار ابو خضير الى المعيقات التي تواجه العمل الهندسي الاستشاري والمكاتب الهندسية في فلسطين المحتلة والمتمثلة باجراءات الاحتلال وصعوبة التنقل بين المحافظات مما يصعب على المكاتب والمهندسين متابعة اعمالهم مؤكداً على اصرارهم على الصمود في وجه الصلف الصهيوني والاجراءات التي تعيق العمل في فلسطين.