غادة الفار: من المختبر إلى إنتاج الطعام والحلويات في الأردن وأمريكا .. قصة نجاح تلهم الجميع

mainThumb
غادة الفار: من المختبر إلى إنتاج الطعام والحلويات في الأردن وأمريكا ... قصة نجاح تلهم الجميع

25-08-2024 02:58 PM

printIcon

أخبار اليوم - لم تكن غادة تتوقع أن تتحول من عالم المختبرات الطبية إلى عالم الطهي الجميل، ولكن شغفها بالابتكار ودقتها التي اكتسبتها في مجال المختبرات الطبية، دفعتها إلى استكشاف عالم جديد مليء بالإمكانيات.

حصلت غادة على الدبلوم في المختبرات الطبية عام 1995 وعملت في هذا المجال بالقطاع الخاص، إلا أنها عام 2019 قررت أن تتبع شغفها الحقيقي وأن تلتحق في معهد مؤسّسة التدريب المهني لتبدأ مشروعها المنزلي الخاص بعد ذلك في مجال إنتاج الخبائز والحلويات، حيث بدأت مغامرتها في محافظة إربد، و ابتكرت وصفات فريدة ومبتكرة.

لم يقف طموح غادة عند هذا الحد، فقد نجحت في نقل مشروعها إلى الولايات المتحدة لتكون مصدر دخل لأسرتها حيث تعيش ابنتها هناك، وخلال مسيرتها، حرصت غادة على تطوير نفسها باستمرار من خلال المشاركة في العديد من البرامج المتخصصة في الريادة والابتكار والمهارات الرقمية.

تعتبر غادة أن الدورات المهنية هي مفتاح النجاح، فهي توفر الفرصة للجميع لدخول سوق العمل وتحقيق أحلامهم، وتوجه رسالة للشباب والشابات و تشجعهم على الاستمرار في التعلم والتطوير، وأن يتبعوا شغفهم مهما كانت التحديات.

ونحن نشجعك أن تكون/ي قصة نجاحنا القادمة، بادروا بالالتحاق ببرامج التدريب المهني من خلال منصة التسجيل الإلكترونية ereg.vtc.gov.jo أو زيارة أقرب معهد تدريبي للمساعدة.