شخص ينجو من الموت بعد سقوطه من الطابق الرابع في عمان

mainThumb
شخص ينجو من الموت بعد سقوطه من الطابق الرابع في عمان

25-08-2024 10:01 AM

printIcon

أخبار اليوم - استعرض ضابط إعلام الدفاع المدني الملازم أول محمد الخطاطبة الجهود المبذولة خلال عطلة نهاية الاسبوع والتي تمثلت بالتعامل مع ( 3710 ) حالات إسعافية لأشخاص بمواقعهم وتأمين وصولهم إلى المستشفيات والاستجابة الفورية لـ ( 337 ) حادث إنقاذ والسيطرة على (289) حريق من ضمنها (141) حريق أعشاب جافة.

وأشار الملازم الخطاطبة في حديثه لإذاعة الأمن العام إلى أبرز الحوادث التي تم التعامل معها والاستجابة لها حيث تعاملت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني البلقاء مع حريق شب داخل مستودع يستخدم كبازار ( ملابس تراثية وسجاد تراثي وتحف ) في منطقة الراما حيث تمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع امتداده دون وقوع أي إصابات بالأرواح.

وفي محافظة العاصمة ( في منطقة سحاب ) فقد تعاملت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني شرق عمان مع حادث سقوط شخص من الطابق الرابع لعمارة مكونة من أربعة طوابع أثناء قيامه بأعمال إنشائية ما أدى إلى إصابته بكسور وجروح ورضوض حيث عملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية ونقله إلى المستشفى، مؤكدا على ضرورة الالتزام باشتراطات السلامة العامة واتخاذ الإجراء الوقائي السليم أثناء تنفيذ العمليات الإنشائية.

وفي محافظة اربد تم التعامل مع حريق شب داخل احد المطاعم بالقرب من إشارة الدراويشة حيث عملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق ونتج عنه إصابة شخص بحروق أثناء محاولته إخماد الحريق بدورها عملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية في الموقع ونقله إلى المستشفى.

وفي محافظة الزرقاء تم التعامل مع إصابة أربعة أشخاص من عائلة واحده بحالة تسمم غذائي اثر تناولهم اطعم منتهية الصلاحية حيث عملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم إلى مستشفى الأمير فيصل الحكومي .