الحبس لمتهم احتال على فلسطيني بـ "دولارات معمم عنها"

mainThumb
الحبس لمتهم احتال على فلسطيني بـ "دولارات معمم عنها"

20-08-2024 10:50 AM

printIcon

أخبار اليوم - قضت محكمة بداية إربد بحبس متهم مدة عام لثبوت احتياله على مواطن فلسطيني بمبلغ 67 الف دينار، بعد أن أوهمه أن لديه دولارات أميركية معمم عنها داخل الأردن، وأنه يريد بيع كل دولارين مقابل دولار واحد.

وحسب قرار الحكم، الذي أيدته محكمتا الاستئناف والتمييز، فإن المتهم استدعى الضحية إلى منزل المتهم الثاني، وأظهر أمامه حقيبة مليئة بالدولارات الأميركية، وطلب منه اختيار عينة لغايات فحصها، حيث أعطاه عددا من الدولارات وطلب منه فحصها في فلسطين، بعد أن أخبره أن هذه الدولارات من العراق.

وكان الضحية قد توجه إلى فلسطين وفحص عينة الدولارات وتبين أنها صحيحة، حيث أرسل مبلغ 37 ألف دولار أميركي، ومن ثم مبلغ 31 ألف دولار، وطلب من المتهم أن يحول له مبلغ 200 ألف دولار أميركي من الدولارات المعمم عنها، على أن يستكمل المبلغ لاحقا.

ووفقا للقرار، فإن المتهمين الأول والثاني أبلغا الضحية أن الحوالة ستصل إلى مدينة القدس، وعندما توجه الضحية لاستلامها اكتشف أنه لم يتم إرسال أية حوالات، وبعدها حاول الاتصال مع المتهمين لكن الاتصال انقطع، ما دعاه إلى الحضور إلى الأردن، فأبلغه المتهم الأول أن المتهم الثاني موجود داخل السجن بسبب الدولارات الأميركية المعمم عنها.

وعلى ضوء ذلك، باشر الضحية محاولة التأكد مما قاله له المتهم الأول، حيث اكتشف أنه خارج السجن، الأمر الذي دفعه لتقديم شكوى بحق المتهمين.

الغد