شارع عيرا الجديد .. إعدام للإدارة وسوء البنية التحتية

mainThumb
شارع عيرا الجديد..إعدام للإدارة وسوء البنية التحتية

18-08-2024 12:33 PM

printIcon

أخبار اليوم - مطالبات عديدة من أهالي منطقتي يرقا وعيرا لإعادة النظر في وضع شارع عيرا الجديد المحاذي لمدرسة الكرامة الثانوية المحتلطة للبنات الذي يغطيه ظلام دامس ليلا وبُنية تحتية سيئة.

الطريق الذي تم تعديله بالسعة والمسار بتاريخ 16/6/2019 منحدر بشكل واضح في بدايته ويفتقر الى شروط السلامة العامة كذلك لانه بدون إنارة وهو ما يشكل خطورة على سالكيه ليلا إضافة لتكرار وقوع الحوادث عليه والتي لا تقتصر فقط على ساعات الليل لعدم توفر الإنارة بل تتعداها الى ساعات النهار حيث يقع العديد من الحوادث بسبب الانحدار الشديد بداية الشارع المجاورين المدرسه مما يشكل خطوره كبيرة على حياهة الطالبات والأطفال اضافه للمجاورين للشارع نهاية الإنحدار.

مواطنون ومجاورون أكدوا على ضرورة حل هذه المشكلة لافتين أنهم ناشدوا الأشغال العامة في مرات سابقة لحل المشاكل المتعلقه بهذا الشارع الا ان الحال ما زال على ما هو عليه.

قال عضو مجلس محافظة البلقاء المحامي باسم العوامرة ان لجنة من الأشغال العامة كشفت على الشارع في وقت سابق وكتبت تقريرا بخصوصه ووضعت توصيات بذلك تم رفعها الى وزارة الاشغال وانه راجع ايضا مديرية الأشغال وسأل حول آخر المستجدات المتعلقة بالشارع والإجراءات التي سيتم اتخاذها فقيل له ان هناك دراسة على موضوع الشارع موجودة في في الوزاره وقبل ايام راجع مرة اخرة بخصوص هذا الشارع فتم ابلاغه بأن مداخل الشارع تم ضمها الى التنظيم واصبح تابعا لبلدية السلط الكبرى وليس للأشغال.

واكد العوامرة انه سيسعى للضغط على البلدية من أجل إنارة الشارع لافتا الى خطورة الشارع الذي يفتقر الى الإنارة وانحداره من مدخله إضافة الى انهيار اجزاء من السلسال الحجري لتشكل خطورة على المجاورين.

أشغال البلقاء أكدت للدستور أن هذا الشارع خرج من إختصاص الأشغال وهو حاليا غير مصنف انه طريق نافذ او قروي او رئيسي وبداية يحتاج لإعادة تصنيف حتى يصبح بالإمكان العمل عليه وعرضه على لجنة الطرق النافذة.

وكانت لجنة من الاشغال قد قامت بالكشف على عدد من المواقع منتصف آب 2023 ومنها هذا الموقع (مدخل عيرا ) وخرجت بعدد من التوصيات تم رفعها في حينه الى وزارة الاشغال لحل تداخل السير على التقاطع بحيث تم التوصية تركيب اشارة ارشادية تدل على منطقة عيرا ، تعبيد كتف الطريق قبل مدخل عيرا بعرض (1.5) متر وبطول (30) متر طولي ، تنفيذ مسرب بحجر نيوجيرسي ) مشابه للمستخدم في فصل طريق خدمات المطار) بمسافة (40) متر طولي لغاية الطريق الفرعي مع تنفيذ مطب للمسرب النازل باتجاه منطقة عيرا ، توسعة الطريق المقابل للمدرسة وتقليم الاشجار وتعبيد الكتف بين الخلطة القائمة وحجر كندرين الرصيف القائم وبطول (60) متر طولي وبعرض (3) متر.

أكد رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري أن الصورة لم تكتمل بخصوص هذا الشارع والشوارع الأخرى النافذة التي طلبت الأشغال نقل تنظيمها للبلدية ويتم دراسة الأمر حاليا لافتا انه وفي حال اصبح الشارع ضمن تنظيم البلدية وتابع لها سيتم تزويده بالانارة والبنية التحتية.

الدستور



news image