طهران ترفض التراجع عن الرد على "إسرائيل"

mainThumb
طهران ترفض التراجع عن الرد على "إسرائيل"

15-08-2024 01:15 PM

printIcon

أخبار اليوم - رفض المرشد الإيراني، علي خامنئي، التراجع أمام ما سماه «الحرب النفسية للأعداء في المجال العسكري»، في تقليل ضمني من تحريك الولايات المتحدة تعزيزات إلى المنطقة بهدف ردع الرد الإيراني المحتمل على إسرائيل.

وقال خامنئي، لمجموعة من المسؤولين، إن «هدف العدو من الحرب النفسية في المجال العسكري هو إثارة الخوف والتراجع»، مضيفاً أن «أي تراجع غير تكتيكي في أي مجال؛ سواء أكان عسكرياً أو سياسياً أو دعائياً أو اقتصادياً، يجلب غضب الله».

وجاءت تعليقات خامنئي غداة رفض طهران ضغوطاً غربية لتجنّب الرد الانتقامي على إسرائيل، في وقت أرسلت الولايات المتحدة حاملة طائرات وغواصة مزودة بصواريخ هجومية إلى المنطقة في رسالة ردع إلى طهران، حسبما قال مسؤولون أميركيون. واتهم خامنئي «الأعداء» بتخويف الإيرانيين من قدرات الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل.

وفيما بدت رسالة مبطنة إلى حكومة مسعود بزشكيان، حذّر خامنئي من أن «الشعور بالضعف والعزلة والاستسلام لمطالب العدو هو نتيجة تضخيم قدراته في المجال السياسي»، مضيفاً: «إذا اعتمدت الحكومات على شعوبها وقدراتها الحقيقية وابتعدت عن تضخيم قدرات العدو، يمكنها أن ترفض مطالبهم».