زيدان: رونالدو فاجأني .. وسعود عبد الحميد لن ينجح مع روما

mainThumb
زيدان: رونالدو فاجأني.. وسعود عبد الحميد لن ينجح مع روما

15-08-2024 10:31 AM

printIcon

أخبار اليوم - خرج المصري محمد زيدان، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني السابق، بتصريحات مثيرة حول إمكانية احتراف سعود عبد الحميد، لاعب الهلال السعودي، بعدما تلقى العديد من العروض القوية خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت تقارير صحفية عدة إلى أن سعود يحظى باهتمام كبير من عدة أندية أوروبية، يأتي على رأسها روما الإيطالي، ولكن الهلال يرفض رحيله بأي شكل.

وقال زيدان في تصريحات عبر قناة "العربية" السعودية: "الدوري الإيطالي ليس سهلا فهو معقد بكل تأكيد، وسعود عبد الحميد سيواجه صعوبة كبيرة حال الانتقال لروما، رغم إمكانياته الجيدة التي جعلته أحد أهم نجوم الكرة السعودية والهلال".

وأضاف: "أنا مع احتراف سعود عبد الحميد، ولكن يجب عليه أن يختار الدوري المناسب لإمكانياته من أجل الظهور بصورة جيدة، ولكن اللعب في إيطاليا سيكون صعبا عليه من وجهة نظري".

وتابع: "الدوري السعودي أصبح مميزا بكل تأكيد، ولكن الاحتراف سيكون مختلفا بالنسبة لسعود عبد الحميد، ومن وجهة نظري أن الانتقال إلى روما سيكون قرارا خاطئا ومن الممكن عدم مشاركته هناك".

وتطرق للحديث عن مستوى البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر خلال مواجهة التعاون، قائلا: "تفاجئت بحصوله على جائزة رجل المباراة، ولكنني كنت أتوقع أن يسجل، لأنه دائما ما يكون حاضرا في المواعيد الكبرى، وهو ما فعله عندما أحرز هدف فريقه الثاني".

وأكمل: "أوتافيو وأيمن يحيى وساديو ماني نجحوا في تقديم مستويات رائعة ضد التعاون، ولكن رونالدو دائما ما يحسم الأمور في المواقف الصعبة منذ الموسم الماضي، فهو تواجد بكثرة أمام المرمى وهدد الخصم بأكثر من محاولة".

وشدد: "رونالدو كان مؤثرا في المباراة، وتواجد في أكثر من فرصة، وحتى عندما غادر الملعب ظهر حزينا لطرد بروزوفيتش وغيابه عن مباراة الهلال، وهو ما يبرهن على دوره القيادي".

الاختبار الحقيقي

وعن مستوى الحارس البرازيلي الجديد بينتو، أوضح: "من الصعب تقييم بينتو في مباراة التعاون، لأنه لم يتعرض لاختبارات صعبة باستثناء تسديدة وحيدة تصدى لها، وذلك لأن النصر كان الطرف الأقوى والذي كان يبادر دائما".

وأردف: "التعاون لم يقدم المستوى المطلوب ضد النصر، فالجميع كان يتوقع ظهوره بصورة أفضل، ولكنه فشل في ذلك، فالمباراة كانت سهلة للغاية من طرف العالمي".

واختتم: "مواجهة الهلال ستكون بمثابة الاختبار الحقيقي للحارس البرازيلي مع النصر، وذلك لأن الأزرق يمتلك عناصر جيدة يمكنها تهديد مرمى العالمي بأكثر من طريقة".

وكان النصر قد حقق الفوز على التعاون، بهدفين دون رد، أمس الأربعاء، ليتأهل إلى نهائي السوبر السعودي، في مواجهة الهلال، مساء السبت المقبل.