العميد الكساسبة: محافظة اربد هي الاقل في ظاهرة اطلاق العيارات النارية في المناسبات

mainThumb
العميد الكساسبة: محافظة اربد هي الاقل في ظاهرة اطلاق العيارات النارية في المناسبات

14-08-2024 03:57 PM

printIcon

أخبار اليوم - اكد مدير شرطة محافظة إربد العميد عمر الكساسبة ان محافظة اربد هي الاقل في ظاهرة اطلاق العيارات النارية في المناسبات.

واكد الكساسبة خلال حفل إطلاق مبادرة لا لاطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات الإجتماعية في قاعة بلدية غرب اربد ان الاجهزة الامنية ضبطت حالات فردية في المناسبات وتم احالة اصحابها الى الجهات القضائية وانه لا تهاون في مسالة اطلاق العيارات النارية.

واشار الى ان مديرية الامن العام تشدد رقابتها في كل مناسبة لضبط الظاهرة من خلال نشر مرتباتها بالزي المدني والعسكري وان الظاهرة قد تراجعت بنسب كبيرة عما كانت عليه في السابق.

واشار الى مخاطر ظاهرة إطلاق العيارات النارية على المجتمع وما ينتج عنها من وفيات واصابات وأكد على أهمية إلتزام المجتمع بمحاربة ظاهرة إطلاق العيارات النارية ومقاطعة المناسبات والأفراح التي يتخللها إطلاق العيارات النارية.

وأكد بأنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة بحق مطلقي الاعيرة النارية في الأفراح .

بدوره، اشار رئيس البلدية جمال البطاينة الى الاثار السلبية لهذه الظاهرة وتحويل الافراح الى اتراح.

وقال إن الوثيقة تهدف للتصدي لكل من يحاول العبث والاستهتار بأرواح الأردنيين، وترسيخ الامتثال للقانون والنداءات المستمرة من قبل مديرية الأمن العام.

وأكد متصرف لواء غرب اربد عبد الرحمن الربابعة، أن الفرح يجب أن لا يكون على حساب أرواح الأطفال والشباب والنساء والشيوخ، بسبب إطلاق العيارات النارية.

ودعا الى التوقيع على الوثيقة والالتزام بمغادرة المناسبات الاجتماعية التي تشهد اطلاق عيارات نارية وعدم المشاركة بها، للحد من هذه الظاهرة البشعة، والتعاون مع الأجهزة الأمنية في مواجهتها.

وثمن الربابعة، الجهود التي تبذلها أجهزتنا الأمنية، ونشامى مديرية الأمن العام، في مكافحة ظاهرة إطلاق العيارات النارية ومرتكبيها، والتحذير المستمر منها.

وقال مدير اوقاف غرب اربد احمد الوديان ان هذه الظاهرة تعتبر انتهاكًا للقوانين وتسبب في إرباك حياة المواطنين في حياتهم اليومية، داعيا المواطنين إلى الالتزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها، مشيرًا إلى أن إطلاق الأعيرة النارية يشكل تهديدًا لحرية الآخرين ومحرما شرعيا.

وحضر توقيع الوثيقة رئيس مركز امن كفريوبا المقدم عمر العجارمة والشرطة المجتمعية وعدد من اهالي لواء غرب اربد.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم جميع الجهات التي ساهمت في انجاح إطلاق هذه المبادرة وكذلك قام الحضور بالتوقيع على وثيقة شرف للتعهد بمحاربة هذه الظاهرة الغير حضارية لكي تكون افراحنا ومناسباتنا الإجتماعية آمنة وخالية من ظاهرة إطلاق العيارات النارية .

الرأي