إصابة فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدن فلسطينية

mainThumb

20-01-2023 11:11 PM

printIcon

أصيب عدة فلسطينيين بالاختناق والرصاص المعدني، الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مدن فلسطينية.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إلى إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية، الأسبوعية المناهضة للاستيطان، وجاءت تنديدا باستمرار اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في مختلف المحافظات الفلسطينية.

وفي الخليل، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، واعتقل خلالها فلسطينيان.

وذكرت وفا، أن المواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على مدخل شارع الشهداء وسط المدينة، وأطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي جنين، أصيب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي أثناء تواجده قرب جدار الفصل العنصري المقام على أراضي طولكرم.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص تجاه الشاب قرب فتحة جدار الفصل العنصري، ومنعت طواقم الإسعاف من الاقتراب منه، واحتجزت 4 شبان من جبع كانوا برفقته.

فيما أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، بالغاز المسيل للدموع أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال قمعه فعالية غرس أشجار الزيتون والصبر في عدة مناطق فلسطينية منها الجوايا، والمرتبة، والعين البيضا بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين بالضرب بأعقاب البنادق، واستولت على قرابة 100 شتلة من أشجار الصبر والزيتون، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه الفلسطينيين والمنازل السكنية، مما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق، وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.