الإقراض الزراعي توافق على تمويل إقامة مصنع غذائي في الأزرق

mainThumb
الإقراض الزراعي توافق على تمويل إقامة مصنع غذائي في الأزرق

14-08-2024 01:10 PM

printIcon

أخبار اليوم - عقد مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعي، الأربعاء، اجتماعا برئاسة وزير الزراعة ورئيس مجلس إدارة المؤسسة خالد الحنيفات، ونائبه مدير عام المؤسسة محمد الدوجان وحضور أعضاء المجلس من القطاعين الحكومي والخاص.

وأشار الدوجان إلى أن إنجازات المؤسسة خلال النصف الأول من العام الحالي، الذي شهد إنجاز كامل الخطط الموضوعة في الجوانب الفنية والمالية والإدارية وتحديدا في جانب التحصيلات، حيث أقر المجلس عدة إجراءات منها الموافقة على تمويل إقامة مصنع للصناعات الغذائية في منطقة الأزرق ومشروع آخر لزراعة أصناف جديدة من الأشجار المثمرة وخط لتوضيب الفواكه.

وأقر أيضا إجراء تعديل تحفيزي على آلية إعادة الأراضي المستملكة لقاء ديون المؤسسة بهدف إعادتها إلى مالكيها بعد سداد الديون المتراكمة عليهم، والموافقة على توقيع مذكرة تفاهم مع شركة (Tetra tick ARD)، بصفتها المقاول الرئيسي لمشروع المحافظه على المياه ورفع كفاءة استخدامها وتعزيز كفاءة الري في الزراعة المروية من خلال تمكين المزارعين الذين تم تدريبهم وتأهيلهم على التقنيات الحديثة لتوفير المياه من الحصول على الخدمات التمويلية التي نفذتها المؤسسة.

كما أقر المجلس الاستمرار في تقديم خدمة التأمين على حياة المقترضين نظرا "لنجاح التجربة"، إذ بلغ عدد المؤمنين لنهاية تموز الماضي 6500 مزارع بقيمة 35 مليون دينار.