نتنياهو مهاجما بن غفير: ما حدث في المسجد الأقصى خرق للوضع القائم

mainThumb
نتنياهو مهاجما بن غفير: ما حدث في المسجد الأقصى خرق للوضع القائم

13-08-2024 12:46 PM

printIcon

أخبار اليوم - هاجم رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير وما يدعى بوزير شؤون النقب والجليل يتسحاك فاسرلوف، لاقتحامهما المسجد الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال.

وقال نتنياهو في تصريح صدر عن مكتبه الثلاثاء، إن ما حدث في المسجد الأقصى اليوم خرق للوضع القائم ولا سياسة خاصة لأي وزير هناك.

وأضاف نتنياهو، "صنع السياسات بشأن جبل الهيكل يخضع مباشرة للحكومة ورئيسها".

واقتحم بن غفير ويتسحاك فاسرلوف، الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، بحراسة مشدّدة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي .

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، بأن بن غفير وفاسرلوف اقتحما المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وتجولا بالساحة الشرقية، وبرفقته عدد كبير من عناصر شرطة الاحتلال، مشيرة إلى أن الاحتلال منع المصلين من دخول المسجد تزامنا مع اقتحامهما.

يذكر أن هذا الاقتحام هو السادس لبن غفير للمسجد الأقصى منذ توليه منصبه أواخر عام 2022 واقتحم مئات المستوطنين المتطرفين اليهود منذ صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك.

وقالت الدائرة إن نحو 2300 مستوطن متطرف اقتحموا باحات المسجد الأقصى، موضحة أن المستوطنين المقتحمين دنّسوا الباحات وأدوا طقوسا تلمودية، ورفعوا العلم الإسرائيلي في باحاته، وذلك بمناسبة ما يدعونه (عيد خراب الهيكل) حسب التقويم العبري.