العواملة يطالب بتغيير صفة أراضي الأغوار على الشوارع الرئيسية

mainThumb
العواملة يطالب بتغيير صفة أراضي الأغوار على الشوارع الرئيسية

13-08-2024 12:37 PM

printIcon

أخبار اليوم - التقى رئيس مجلس محافظة البلقاء إبراهيم نايف الأديب العواملة اليوم الأمين العام لسلطة وادي الاردن المهندس هشام الحيصة.

ورافقه العواملة نائب الرئيس عبدالله العدوان وعضو المجلس عبد المجيد الشبلي.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك إلى جانب التباحث في أبرز المطالب والإحتياجات للوائي الشونة الجنوبية ودير علا والتي تقع ضمن اختصاص سلطة وادي الأردن.

وفي بداية اللقاء أشاد العواملة بحجم الإنجاز المتحقق في تنفيذ مشاريع إنشاء وتعبيد الطرق الزراعية الممولة من مجلس محافظة البلقاء والذي خصص لها خلال العام الماضي ما قيمته 390,000 دينار متطلعًا إلى استغلال المبالغ المرصودة ضمن موازنة العام الحالي والتي بلغت 490,000 دينار حيث اشتملت بالإضافة لإنشاء طرق زراعية وتعبيدها إلى صيانة جسور على قناة الملك عبد الله وعبارات صندوقية في لواء دير علا.

وثمن المهندس الحيصة حجم التعاون والمتابعة من مجلس محافظة البلقاء لتنفيذ المشاريع بما يصب في مصلحة المواطنين وإحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة لهم.

وطالب العواملة بتغيير صفة الأراضي الواقعة على الشارع العام من زراعي إلى تجاري؛ وذلك لتشجيع التوجه نحو الإستثمار وإقامة المشاريع التنموية الهادفة إلى توفير فرص عمل لأبناء المنطقة وانعاش القطاع الاقتصادي في الوقت الذي ترتفع فيه نسب الفقر والبطالة.

‏وبدوره تحدث العدوان حول رفع المخصصات المالية المرصودة ضمن موازنة المجلس للواء الشونة الجنوبية في قطاع سلطة وادي الأردن وتخصيص بند جديد فيه ليصار إلى صيانة أكبر عدد من الطرق الزراعية ضمن اللواء وذلك لإرتفاع كلف الإنشاء والتعبئة والخلطات الإسفلتية.

‏ فيما تقدم الشبلي بمقترح لإمكانية تنفيذ أعمال الطرق الواقعة ضمن لواء ماحص والفحيص التابعة لسلطة وادي الأردن ورصد مخصصات لهذه الغاية.


الدستور