التهتموني تبحث مع وفد صيني وسنغافوري مشاريع "النقل الذكي"

mainThumb
التهتموني تبحث مع وفد صيني وسنغافوري مشاريع "النقل الذكي"

12-08-2024 03:47 PM

printIcon

أخبار اليوم - التقت وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني، وفدا يمثل شركات سنغافورية وصينية متخصصة في حلول النقل الذكي وتطوير البنية التحتية وصناعة الحافلات وأنظمة الشواحن للسيارات الكهربائية.


وجرى خلال الاجتماع، الذي عقد في وزارة النقل يوم الاثنين، بحضور أمين عام النقل بالوكالة المهندس أسامة كرادشة والموظفين المعنيين في الوزارة، مناقشة كيفية الاستفادة من التجارب الرائدة للشركات وهي (ST engineering, Clean Kinetics, Higer) في تطوير وتعزيز مشاريع النقل العام في المملكة.


ويأتي لقاء الوزيرة بالوفد السنغافوري الصيني، بعد زيارة ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الى سنغافورة في كانون الثاني الماضي بدعوة من رئيس الوزراء السنغافوري في اطار تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي في مجالات متعددة بين البلدين.


وناقشت الوزيرة مع الوفد فرص التعاون المشترك، وإمكانية تقديم هذه الشركات أنظمة متطورة لخدمة قطاع النقل، خصوصا في مشروع المدن الذكية ومشاريع حافلات التردد السريع ومشروع الطرق مدفوعة الأجر.

وأشادت التهتموني بالتكنولوجيا المتقدمة التي تستخدمها هذه الشركات، مؤكدة ضرورة الاستفادة من تجاربها للارتقاء بمستوى الخدمات في قطاع النقل في الأردن.


كما وجهت الوزيرة المهندسين المعنيين في الوزارة للتواصل مع الشركات لمناقشة آليات الاستفادة من الحلول التكنولوجية لمواجهة تحديات النقل العام في الأردن.


وقدمت الشركات عروضا مفصلة حول آليات عملها وتجاربها في دول عدة حول العالم، بما يشمل تطوير البنية التحتية والمدن الذكية ومشاريع النقل السككي وحافلات التردد السريع وأنظمة شحن السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى مشاريع الطاقة الشمسية وصناعة الحافلات.