مسؤولون إسرائيليون لوزارة الخارجية: نرفض تصرف وزير المالية الإسرائيلي

mainThumb

21-03-2023 10:38 AM

printIcon

علمت "المملكة" من مصدر رسمي، إن مسؤولين إسرائيليين تواصلوا مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين منذ الاثنين ليؤكدوا رفضهم تصرف وزير المالية الإسرائيلي الذي تحدث من منبر يحمل خارطة مزعومة لإسرائيل تشمل حدود الأردن، وأطلق خطابا عنصريا تحريضيا ضد الشعب الفلسطيني.

وقال المصدر لـ "المملكة"، إن المسؤولين الإسرائيليين أكدوا أن ما قام به وزير المالية الاسرائيلي لا يمثل موقف الحكومة الاسرائيلية، وإن إسرائيل تحترم بالمطلق حدود الأردن ووحدة أراضيه وسيادته وتلتزم بالكامل باتفاقية السلام معه.

وقال المصدر إن الأردن طالب الحكومة الاسرائيلية بموقف علني يؤكد ما عبر عنه المسؤولون الاسرائيليون في اتصالاتهم المتعددة مع وزارة الخارجية وشدد على ادانة واستنكار التصريحات والتصرفات العنصرية التحريضية الحاقدة لوزير المالية الاسرائيلي.

واصدرت وزارة الخارجية الاسرائيلية ومسؤولون اسرائيليون منذ أمس عدة تصريحات ومواقف اكدت على التزام الحكومة الاسرائيلية باتفاقية السلام الاردنية الاسرائيلية واحترامها لحدوده ودوره.

وأجرى مستشار الامن القومي الاسرائيلي تساحي هنغبي اتصالاً هاتفيًا بنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية أيمن الصفدي في وقت متأخر مساء أمس أكد خلاله احترام إسرائيل لحدود الأردن ووحدة أراضيه وسيادته وللاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.

ولاحظ مراقبون أن إسرائيل تعمل منذ الامس عبر تصريحات متعددة على تخفيف الضرر الذي سببه موقف الوزير الاسرائيلي عبر تأكيد احترام اتفاقية السلام وحدود الأردن بعد التصريحات الشديدة التي اطلقها الاردن.

المملكة