اختيار الدكتورة رنا الدجاني كزميلة في مؤسسة سكول

mainThumb
اختيار الدكتورة رنا الدجاني كزميلة في مؤسسة سكول

10-08-2024 12:12 PM

printIcon

أخبار اليوم - اختارت زمالة مؤسسة سكول الأستاذة في الجامعة الهاشمية الدكتورة رنا الدجاني، كزميلة لعام 2024، بهدف الاستفادة من قادة التغيير في المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

وتختار المؤسسة سنويًا قادة في الابتكار الاجتماعي وصنع التغيير، وتوفر لهم منصة للتواصل والتعلم وتضخيم تأثيرهم على القضايا العالمية الحرجة.

وحسب بيان صحافي للمؤسسة فقد اختيرت الدجاني، لخبرتها كرائدة أعمال اجتماعية وقائدة فكرية عالمية من خلال تأسيسها لـبرنامج "نحن نحب القراءة"، وهو برنامج يهدف لرعاية صناع التغيير في المجتمعات المحرومة، من خلال تعزيز القراءة بصوت عالٍ للأطفال حيث حصل البرنامج على العديد من الجوائز، منها جائزة اليونسكو الدولية لمحو الأمية، وأنشأ البرنامج بقيادة الدجاني أكثر من 8000 مكتبة محلية في أكثر من 70 دولة.

وتهدف مؤسسة سكول إلى بناء عالم مستدام من السلام والازدهار للجميع وتحفيز التغيير الاجتماعي التحويلي، من خلال الاستثمار في رواد الأعمال الاجتماعيين وغيرهم من المبتكرين الاجتماعيين الذين يقدمون رؤية مقنعة وحلولًا إبداعية وأساليب مثبتة.

كما تجتمع سنويا مجموعة جديدة من أعضاء الزمالة في منتدى سكول العالمي في أكسفورد، ما يمثل بداية رحلة طويلة الأمد من الرعاية المتبادلة والتعلم المشترك وفرص الاتصال الإقليمية.

وتدعم المؤسسة رواد الأعمال الاجتماعيين الذين يقدمون حلولاً جريئة وعادلة لأكثر مشاكل العالم إلحاحًا.

وانضمت الدجاني، إلى مجموعة متنوعة من رواد الأعمال الاجتماعيين من جميع أنحاء العالم، حيث جلب كل منهم وجهات نظر وخبرات فريدة.

ويساهم من خلال هذه الزمالة أكثر من 200 قائد في 96 دولة، في دعم الاتصال عبر المناطق والتعلم والرؤية للمبتكرين الاجتماعيين.