9 منتخبات تؤكد مشاركتها ببطولة غرب آسيا للناشئين بكرة القدم

mainThumb
9 منتخبات تؤكد مشاركتها ببطولة غرب آسيا للناشئين بكرة القدم

05-08-2024 10:17 AM

printIcon

أخبار اليوم - أكدت 9 منتخبات مشاركتها ببطولة اتحاد غرب آسيا الحادية عشرة للناشئين بكرة القدم، التي يستضيفها الأردن بالفترة من 2 إلى 11 أيلول/ سبتمبر 2024.

وإلى جانب المنتخب الأردني المضيف، تشارك في البطولة المخصصة للفئة العمرية مواليد 2008 – 2010، منتخبات البحرين وسوريا والعراق وعُمان وفلسطين ولبنان واليمن والسعودية.

وتقام مباريات البطولة على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان.
وحدد اتحاد غرب آسيا يوم بعد غد الأربعاء موعداً لسحب قرعة البطولة، التي تأتي قبل خوض التصفيات الآسيوية القادمة المؤهلة لنهائي هذه الفئة.

وسيتم خلال القرعة - التي ستنقل مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب - توزيع المنتخبات الـ 9 على ثلاث مجموعات، تلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

وكان اتحاد غرب آسيا أكد للاتحادات الأهلية أحقيته بإجراء الفحوصات والصور الإشعاعية للتحقق من أهلية اللاعبين ضمن الفئة العمرية المخصصة للبطولة، وفي الوقت الذي يراه مناسباً، وحسب الآلية المناسبة، ضمن الإطار العام لتعليمات الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص.

يشار إلى أن النسخة العاشرة من البطولة كانت أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان وحقق خلالها المنتخب اليمني اللقب، بتفوقه على نظيره السعودي بنتيجة 3-2 بفارق الركلات الترجيحية.

وشهدت النسخة الأخيرة من البطولة مشاركة 8 منتخبات هي: عُمان (المستضيف)، الأردن، الإمارات، سوريا، العراق، السعودية، لبنان، اليمن.