7 إصابات بحوادث مرورية متفرقة في 24 ساعة

mainThumb
7 إصابات بحوادث مرورية متفرقة في 24 ساعة

05-08-2024 09:37 AM

printIcon

أخبار اليوم - أكد مندوب إدارة السير أن الخطة المرورية المنفذة منذ ساعات الصباح الباكر من خلال الانتشار الواسع لمجموعات السير "الآلية والراجلة " على التقاطعات والملتقيات "فرعي مع رئيسي " تهدف إلى الحافظ على سلامة المواطنين في المقام الأول من خلال ضبط المخالفات الخطرة بكافة صورها إضافة إلى الواجب الإنساني والتوعوي للمشاة بضرورة استخدام ممرات المشاة والجسور تلافيا لحوادث الدهس والتي تكون غالباً نتيجة تصرفات خاطئة ، كقطع الطرق من الأماكن غير المخصصة لذلك ، أو القفز من على الحواجز الحديدة التي تفصل بين الشوارع الرئيسية.

ودعا السائقين بشكل عام ، والنقل العمومي بشكل خاص إلى ضرورة إتباع قواعد وأولويات المرور عند الدواوير، وتجنب التحميل والتنزيل أمام مداخل ومخارج الأنفاق تلافياً لأي حوادث.

وخلال استعراضه الواقع المروري عبر أثير إذاعة الأمن العام أشار إلى أنه تم التعامل خلال الفترة الصباحية التي شهدت حركة مرورية نشطه مع بعض العوائق المرورية اللحظية " نتيجة الانشغال بمشتتات الانتباه "والتتابع القريب ، وتغير المسرب بشكل مفاجئ .

من جانبه قال مندوب إدارة الدوريات الخارجية إنه تم التعامل خلال الفترة الصباحية مع حادث تدهور على طريق المفرق الزرقاء دون وقوع إصابات ، نتج عنه إعاقة للمسرب الأيسر من الطريق وتم التعامل مع الأثر المروري ورفع العوائق عن الطريق ، كما تم التعامل مع حادث تدهور على طريق الأغوار تحديداً ما بعد محطة أبو عبيدة الأمنية باتجاه اربد ، نتج عنه إصابة متوسطة ،وتم إسعافها من قبل نشامى الدفاع المدني إلى مستشفى أبو عبيدة وتم إجراء اللازم ورفع المركبة عن الشارع العام .

و أضاف أنه تم التعامل خلال الـــ24 ساعة الماضية مع حادث تصادم على الطريق الصحراوي تحديدا منطقة الهاشمية باتجاه عمان، نتج عنه 4 إصابات حسنة وتم إسعافهم باتجاه مستشفى معان الحكومي ، وإزالة العوائق عن الشارع العام .

كما تم التعامل مع حادث تصادم على الطريق الصحراوي منطقة القويرة باتجاه عمان نتج عنه إصابتين متوسطتين تم إسعافهم من قبل مجموعات الدفاع المدني إلى مركز صحي القويرة ، وتم التعامل مع الأثر المروري و رفع المركبات عن الشارع العام


وتم تعليل أسباب الحوادث السابقة بعدم أخذ احتياطات السلامة المرورية اللازمة أثناء القيادة ، وتغيير المسرب بشكل مفاجئ ، والتعامل الخاطئ مع المنعطفات مشيراً إلى ضبط العديد من المخالفات التي تشكل خطورة على السلامة العام وكان أبرزها تجاوز السرعة المقررة والقيادة بصورة متهورة واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة .

و أكد ضرورة الابتعاد عن مخالفة عدم الالتزام بالمسرب الأيمن من الطريق لمركبات الشحن و الحافلات لأنها من المخالفات التي تؤدي إلى ازدحامات مرورية وعوائق على الطرق الخارجية.

ودعا مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة كمخالفات المسير بعكس اتجاه السير و التتابع القريب وعدم الالتزام بالمسرب الأيمن من الطريق لمركبات الشحن ، و الابتعاد عن الانشغال بمشتتات الانتباه كالهاتف النقال للمحافظة على انسيابية حركة السير و المحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، والى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة الى ذلك مؤكدين الجاهزية التامة لتقديم المساعدة لمحتاجيها على مدار الـــ ٢٤ ساعة.