النقل والأشغال والأمانة تبحث خطة تطوير المرحلة الثانية من حافلات التردد السريع

mainThumb
النقل والأشغال والأمانة تبحث خطة تطوير المرحلة الثانية من حافلات التردد السريع

01-08-2024 03:40 PM

printIcon

أخبار اليوم - بحثت وزارتا النقل والأشغال العامة والإسكان وأمانة عمان، اليوم الخميس، خطة التطوير للمرحلة الثانية من مشروع حافلات التردد السريع وسبل توفير التمويل اللازم لها.


وفي اجتماع عقد في وزارة النقل، ترأسه أمين عام النقل بالوكالة المهندس أسامة كرادشة، وضم أمين عام الأشغال الدكتور جمال قطيشات، ومدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي، والمعنين من الوزارتين والأمانة، اتفق الأطراف الثلاثة على ضرورة التعاون والتنسيق المشترك في العمل على المرحلة الثانية للمشروع.


وناقش المجتمعون الخطط المستقبلية لهذا المشروع وتنفيذ الدراسات اللازمة لتطويره وتنفيذه بالطريقة المثلى، وبشكل متوافق ومشترك بين جميع الأطراف. كما بحثوا كيفية توفير آليات الدعم والتمويل من الجهات المانحة للمشروع.


وأكد المهندس كرادشة ضرورة أن يكون العمل من قبل جميع الأطراف بالتنسيق المتواصل، بحيث يكون العمل مشتركا للحيلولة دون تضارب الدراسات، مما يضمن تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع حافلات التردد السريع بالتدرج الصحيح وإنجازها بالشكل السليم.


وشدد الدكتور قطيشات على التزام الاشغال بدعم هذا المشروع الطموح وتوفير كل ما يلزم لضمان نجاحه.
من جهته، أكد الملكاوي أهمية هذا المشروع في تحسين البنية التحتية للنقل العام في عمان، مشيرًا إلى أن تنفيذه سيعزز من كفاءة النقل العام ويخفف من الازدحامات المرورية.


ويعد مشروع حافلات التردد السريع جزءا من الجهود المستمرة لتحسين نظام النقل العام ، وتحقيق التنمية المستدامة، وتوفير وسائل نقل مريحة وفعالة للمواطنين. ومن المتوقع أن يسهم المشروع في تخفيف الضغط على شبكة الطرق الحالية وتحسين جودة الحياة.