شباب الحسين يُتوج بـ،"سوبر الطائرة" على حساب عيرا

mainThumb
شباب الحسين يُتوج بـ،"سوبر الطائرة" على حساب عيرا

01-08-2024 01:22 PM

printIcon

أخبار اليوم - تُوج فريق شباب الحسين الليلة قبل الماضية بكأس سوبر الكرة الطائرة للموسم الحالي 2024، عقب تغلبه على نظيره عيرا بنتيجة 3-0، الاشواط 25-9 و25-19 و25-20، في المباراة التي جرت بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، وهذه المرة السادسة التي يظفر فيها بلقب كأس السوبر.
استغرقت المباراة (70) دقيقة، شهد شوطها الاول تفوقاً مطلقاً لفريق شباب الحسين بطل الدوري وكأس الاردن للموسم الماضي، ليضعه في حسابه بفارق كبير من النقاط بنتيجة 25-9، وتحسن اداء فريق عيرا وصيف بطل الدوري وكأس الاردن للموسم الماضي في الشوط الثاني الذي خسره بنتيجة 19-25، وارتفعت وتيرة التنافس في الشوط الثالث، الذي تبادلا الفريقان فيه الهجمات، وإنبرى الضاربون عبرها، لدك كراتهم الساحقة من مواقع الشبكة كافة، ليُنجز شباب الحسين مهمته بالفوز بالشوط بنتيجة 25-20، ويُنهي المباراة بنتيجة 3-0.
وقام راعي اللقاء مدير مدارس التربية الريادية د. يوسف داوود، بتسليم كأس السوبر، وهو اول لقب تنافسي في الموسم الحالي، لقائد فريق شباب الحسين خالد ابو مشرف، بحضور كل من: نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة جهاد قطيشات، رئيس نادي شباب الحسين سامي القصاص، د. بشير العلوان رئيس نادي عيرا، وعضو مجلس ادارة شركة دار الدواء الراعية لفريق شباب الحسين مهند جراب، الذين تناوبوا على تسليم الميداليات للاعبي الفريقين.
مجريات المباراة
بدأ شباب الحسين الشوط الاول بقوة، يتسريع ايقاع هجماته، المتمحورة عند صانع العابه ياسر جاهد، الذي غذى الضاربين بالكرات المتنوعة الارتفاعات، لينقض بالتزامن مع عمليات الخداع لحوائط الصد على العالية عبر طرفي الشبكة خالد ابو مشرف ومحمود النقيب ومهند جروان، وعلى المنخفضة اياد ماضي ومحمود عبدالعزيز، ليوجوهها ساحقة من منطقة عمق الشبكة، وهاجم خالد ابو مشرف بالكرات العالية من المنطقة الخلفية للملعب، ليُنهي شباب الحسين الشوط الاول دون عناء، بفارق نقاط كبير جداً بنتيجة 25-9، وفقد الفريق جهد مدافعه الحر ايهم خنفر مع النقاط الاولى للشوط لتعرضه للاصابة.
واشرك شباب الحسين في الشوط الثاني الذي انهاه بنتيجة 25-19 الضارب حسن ابو مشرف، وفي الشوط الثالث الذي انهاه بنتيجة 25-20 الضارب ابراهيم العطلة وصانع الالعاب صالح الطهراوي، وساعده على فرض ايقاعه الهجومي، دقة استقبال الكرة الاولى وتوجيهها نحو صانع الالعاب، الذي كان افضل اللاعبين في المباراة، وتغطية اللاعبين لارجاء ملعبهم كما ينبغي، بما فيها خلف حوائط الصد المتماسكة التي اعادت الكرات الى ملعب المنافس.
في الجانب الآخر، لم يظهر عيرا بالصورة المتوقعة في الشوط الاول، لمُعاناته في تغطية ملعبه، وتوجيه الكرة الاولى بالدقة المطلوبة نحوصانع الالعاب، فأثر ذلك سلباً على العمليات الهجومية، وبدت حوائط الصد غير قادرة على اغلاق معابر الشبكة، لكن مؤشر ادائه أخذ بالتصاعد بعد تحسن ظهر عليه، ودخل اجواء المنافسة بشكل لافت في الشوط الثالث الذي اصبحت حوائط صده اكثر صلابة، وهاجم فيه بالكرات التي مون يعقوب القهوجي بها: راشد العلوان وعباده فخري وخالد هلال ومحمد دقماق وجمال غنايم، مع تولي المدافع الحر اياد المحاسنه التغطية خلفهم.
في سير المباراة، الشوط الاول: تقدم شباب الحسين 6-2 و10-5، وواصل 15-5 و23-6، وانهاه 25-9، الشوط الثاني: تقدم شباب الحسين 11-8 و14-10، وواصل 19-14 وانهاه 25-19، الشوط الثالث: تعادل الفريقان 5-5 و7-7، وتقدم عيرا 9-7 و10-8، ليعود التعادل 11-11 وحتى 14-14، وتقدم شباب الحسين 19-14 وانهاه 25-20.
ادار المباراة الحكام الدوليون: احمد القطارنه اولاً، تاج الدين الوديان ثانياً، محمد الزيودي مسجلاً، والاتحاديون: محمد الصمادي ومحمد ماجد واشرف الديات واحمد الخوالده لمراقبة الخطوط، مراقب التحكيم رئيس لجنة الحكام الدولي المعتزل وليد النجار.