كريشان يفتتح طريق الربط شارع مكة المكرمة في مادبا

mainThumb
كريشان يفتتح طريق الربط شارع مكة المكرمة في مادبا

01-08-2024 12:01 PM

printIcon

أخبار اليوم - مندوبا عن دولة رئيس الوزراء، افتتح نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان في مادبا حفل افتتاح طريق الربط السياحي شارع مكة المكرمة الذي أقامته بلدية مادبا الكبرى وذلك ضمن احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه على العرش حيث ازال الستار عن مدخل الطريق الذي سهل علي اهالي مادبا والقادمين لها من السير بكل يسر وسهولة، بحضور محافظ مادبا نايف الهدايات ومدير الشرطة جمال الجازي ومدراء الدوائر الحكومية وعدد من ابناء مادبا .

وقال الوزير كريشان ان هذا الانجاز العظيم تحقق بجهود رئيس البلدية لتنفيذ الشارع بسواعد اردنية بكلفة مليون دينار بدون طرح عطاء .

وهنأ كريشان رئيس البلدية الرواجيح على هذا الانجاز الذي سهل على السائح عند قدومه الى مادبا، واشار الى الدواوير والميدان التي تربط بين المسلمين والمسيحيين وهذا يؤكد على اللحمة بين المسلمين والمسيحيين
وقال رئيس البلدية عارف الرواجيح لقد كانت زيارة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني الى مدينة مادبا رسالة تحمل في طياتها الاهتمام الملكي بمدينة مادبا .

واضاف الرواجيح ان الطريق جرى تنفيذه من قبل احهزة البلدية من فتح وتعبيد وانشاء ميادين وتنفيذ مجسمات دون اي عطاءات تذكر، وهذا دليل بان اجهزة البلدية اصبحت قادرة على انفاذ المشاريع دون الحاجة لاي عطاءات
واضاف الرواجيح لقد حققت بلدية مادبا المركز الاول بنسبة الوفر التشغيل من حيث الايرادات والمصروفات مما انعكس على زيادة المشاريع المنفذة.

وقال الرواجيح ان الشارع كلف مليون دينار بطول 5 كم بعرض 30 متر ، وتم تاهيل الجزر الوسطية وزراعة الاشجار والانارة والاشارات الضوئية .

وفي نهاية حفل الافتتاح قدم الرواجيح درع تكريما للوزير كريشان وتم تكريم مكتب المهندس رشاد حسني الاحمد والمهندسة هبة رشاد الاحمد الذي صمم الميادين وهو تصميم يتحدث عن تاريخ مادبا وتطويرها عبر العصور الى يومنا هذا.



news image
news image
news image