آرسنال يضع 4 لاعبين تحت المجهر مع بداية الموسم الجديد

mainThumb
آرسنال يضع 4 لاعبين تحت المجهر مع بداية الموسم الجديد

01-08-2024 10:10 AM

printIcon

أخبار اليوم - موسم جديد يقترب من الانطلاق، ويرغب فيه آرسنال بمواصلة خطه التصاعدي، والمنافسة على كافة الألقاب، كما فعل في الموسمين الأخيرين.

ويتجه آرسنال للحفاظ على قوام تشكيلته المرعبة التي تحتوي على أسماء مثل ويليام ساليبا وديكلان رايس وبوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي، مع إمكانية الاستغناء عن بعض اللاعبين الذين بدوا وكأنهم فاضوا عن حاجة الفريق في الموسم الماضي، مثل إميل سميث رو وريس نيلسون وإيدي نكيتياه.

لكن هناك 4 لاعبين يبدو بقاءهم في آرسنال مضمونا، وعليهم إثبات أحقيتهم في مكان لهم بالفريق، ويستعرض التقرير التالي هؤلاء اللاعبين.

جابرييل جيسوس

غاب المهاجم البرازيلي عن الفترات الأولى من الموسم الماضي بسبب الإصابة، وشارك مكانه حينها المهاجم الألماني كاي هافيرتز.

صحيح أن هافيرتز احتاج لوقت طويل من أجل الاعتياد على مركز اللاعب رقم 9، بيد أن المدرب ميكيل أرتيتا وضع ثقته في لاعب تشيلسي وباير ليفركوزن السابق، لمساعدة فريقه على المنافسة في الأمتار الأخيرة من الموسم، ولم يخيب المهاجم الألماني ظن مدربه.

شارك جيسوس في 36 مباراة بكافة المسابقات الموسم الماضي مع آرسنال، أحرز خلالها 8 أهداف فقط، ومع انطلاق الموسم المقبل، ستكون مسؤوليته مضاعفة لإنقاذ مسيرته في الملاعب الأوروبية قبل فوات الأوان.

يورين تيمبر

سيبدو الهولندي تيمبر كصفقة جديدة بالنسبة لآرسنال الموسم المقبل، بعدما تعرض لإصابة في الرباط الصليبي للركبة خلال أول مباراة له الموسم الماضي، ما أبعده حتى نهايته.

انتقل تيمبر إلى آرسنال صيف العام الماضي قادما من أياكس، وهو لاعب يتميز بقدراته الدفاعية في عمق الخط الخلفي، يمكنه أيضا اللعب كظهير أيسر.

ومع ضم آرسنال لريكاردو كالافيوري، وتألق الثنائي جابرييل ماجالهاييس وويليام ساليبا الموسم الماضي، سيكون لزاما على النجم الهولندي الدولي، الإثيات للجميع بأنه يستحق مكانا في تشكيلة الفريق، علما بأن أرتيتا يتجه لإشراكه على الناحية اليسرى.

فابيو فييرا

اقتصرت مشاركات لاعب الوسط البرتغالي مع آرسنال في الموسم الماضي، على 16 مباراة في كافة المسابقات، بعدما بدا وكأنه فقد ثقة أرتيتا.

نضيف إلى ذلك، استحالة مشاركة فييرا لاعب بورتو السابق مكان أوديجارد في مركز لاعب الوسط صانع الألعاب، الأمر الذي يجعله ملازما لمقاعد البدلاء لفترة طويلة.

يملك فييرا قدرات فذة كلاعب وسط محوري، قادر على فعل الكثير عند امتلاك الكرة، لكن ثقته بنفسه انخفضت مع مرور الوقت، بيد أن مستواه حتى الآن في الفترة التحضيرية للموسم الجديد، يبدو مبشرا، ويحتاج فقط للتحلي بالصبر واغتنام أي فرصة تتاح له عند انطلاق المنافسات الرسمية.

أولكسندر زينتشينكو

انتقل الدولي الأوكراني إلى آرسنال قبل عامين قادما من مانشستر سيتي، حيث عمل سابقا مع أرتيتا عندما كان الأخير مساعدا لمدرب السيتيزينز بيب جوارديولا.

كان الهدف من هذه الصفقة، الاستفادة من القدرات المتنوعة للاعب الكرواتي الذي يستطيع اللعب في أكثر من مركز، إضافة إلى روحه الحماسية وقدرته على شحذ همم زملائه عندما تستدعي الحاجة.

واعتمد أرتيتا على زينتشينكو في مركز الظهير الأيسر، فكان نتاجه مقبولا من الناحية الهجومية، وكارثيا في الدفاع، ما دفع أرتيتا للاعتماد على جايكوب كيويور في مرات عديدة، ومع شفاء تيمبر من الإصابة، يحتاج لاعب سيتي السابق لجهد ضخم من أجل حجز مكان في التشكيلة الأساسية.