مذكرة تفاهم بين البلقاء التطبيقية وهيئة الأوراق المالية

mainThumb
مذكرة تفاهم بين البلقاء التطبيقية وهيئة الأوراق المالية

31-07-2024 11:50 AM

printIcon

أخبار اليوم - وقعت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية بهدف تطوير النشاطات التعاونية في مجال تدريب الطلبة وتبادل الخبرات وإجراء المشاريع البحثية المشتركة.

وتضمنت المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور احمد فخري العجلوني، وعن الهيئة رئيسها الدكتور عادل بينو، التعاون في مجال البحث العملي الأكاديمي من خلال وضع التشريعات الناظمة لسوق راس المال الأردني بالتعاون مع الأساتذة في كلية الحقوق في الجامعة، بالإضافة الى استحداث البرمجيات الخاصة بالعمل في الأسواق المالية من خلال الأساتذة في كلية الأمير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكلية الذكاء الاصطناعي.

كما تضمنت نشر الوعي المالي لدى الطلبة وتمكينهم من الاطلاع على الجوانب الفنية ذات العلاقة بسوق رأس المال، من خلال تبادل الخبرات والمطبوعات والكتب والدوريات ونتائج البحوث العلمية وورش العمل والندوات والمؤتمرات المشتركة بين الجانبين وإجراء محاضرات تدريبية دورية لطلبة التخصصات المعنية بأمور الأسواق المالية وإعداد برنامج خاص بطلبة الجامعة يتيح لهم الفرصة لتقديم أفكار مالية جديدة، خصوصا المتعلقة بالتكنولوجيا المالية والاستفادة منها ودعمها بهدف تحفيز القدرات لديهم.

وقال الدكتور العجلوني، إن توقيع المذكرة يأتي في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع المؤسسات الوطنية، لافتا الى أن الجامعة تطبيقية وتعمل على تهيئة فرص التعليم الجامعي والتطبيقي والتقني والنوعي وتكرس جهودها للعمل على البعد التطبيقي.

واكد أهمية المذكرة في نشر الوعي المالي للطلبة من خلال إعداد وتنظيم العديد من ورش العمل والدورات التدريبية التي تمكن الطلبة من إكسابهم المهارات والخبرات اللازمة لسوق العمل، خصوصا تلك المتعلقة بالتكنولوجيا المالية.

من جهته، قال الدكتور بينو إن المذكرة تأتي في إطار تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية مبينا أن هيئة الأوراق المالية تعمل بشكل مستمر على تطوير جميع الأطر التشريعية والفنية والتنظيمية في سوق رأس المال الأردني.