ارتفاع إجمالي تعويضات وأقساط شركات التأمين في النصف الأول 2024

mainThumb
ارتفاع إجمالي تعويضات وأقساط شركات التأمين في النصف الأول 2024

29-07-2024 03:12 PM

printIcon

أخبار اليوم - ارتفع إجمالي التعويضات التي دفعتها شركات التأمين، في النصف الأول من العام الحالي، بنسبة، اثنين، وعُشر في المئة، مقارنة بالفترة ذاتها من ألفين وثلاثة وعشرين، وفق بيانات البنك المركزي.

وبلغت قيمة التعويضات المدفوعة خلال هذه الفترة، مئتان واثنان وخسمون، مليون دينار، مقارنة بمئتين وسبعة وأربعين مليون دينار خلال ستة شهور من العام الماضي، فيما احتل تأمين المركبات المرتبة الأولى، من هذه التعويضات، بمئة وأربعة وعشرين مليون دينار تقريبا، مرتفعا نحو أربعة في المئة عن نهاية حزيران من العام الماضي.

في المرتبة الثانية من ناحية التعويضات، جاء التأمين الطبي، الذي نال قرابة خمسة وتسعين مليون دينار، وارتفع في هذا الوقت قرابة اثنين في المئة.

أما إجمالي أقساط التأمين فارتفعت نحو خمسة في المئة، لتصل إلى أربعمئة وثلاثة عشر مليون دينار، في النصف الأول من عام ألفين وأربعة وعشرين، مقارنة مع ثلاثمئة وثلاثة وتسعين مليون دينار، في ستة شهور من العام الماضي.

واستحوذ التأمين الطبي على النسبة الكبرى من أقساط التأمين حتى نهاية حزيران الماضي، مقارنة مع الفترة المقابلة من عام ألفين وثلاثة وعشرين، بنحو مئة وخمسة وأربعين مليون دينار، مرتفعا تسعة، وأربعة أعشار في المئة، خلال هذه الفترة.

واستقرت قيمة أقساط تأمين المركبات عند مئة وأربعة وعشرين مليون دينار، لتكون في المرتبة الثانية من ناحية الجهات التي تدفع هذه الأقساط، خلال النصف الأول من العام الحالي.