تخصيص 430 الف دينار لترميم مبنى فلاح الحمد

mainThumb

29-07-2024 11:11 AM

printIcon

أخبار اليوم - عقد رئيس مجلس محافظة البلقاء إبراهيم نايف الأديب العواملة اجتماعاً ضم كل من رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري ومدير التسويق في هيئة تنشيط السياحة.

أحمد الحمود ومدير مؤسسة إعمار السلط خلدون خريسات والمهندس جهاد مساندة مدير إقليم الوسط/ مؤسسة التدريب المهني والدكتور زيدان نشيوات من مؤسسة التدريب المهني واعتزاز الشنيكات مدير معهد تدريب مهني السلط ومحمد العواد من مؤسسة التدريب المهني والمهندسة غيداء الخرابشة مدير وحدة إدارة مشاريع التطوير في بلدية السلط وعبد الله الساكت من مديرية آثار البلقاء وبحضور نائب الرئيس عبدالله الله صالح العدوان واعضاء المجلس محمد الجعارات وباسم العوامرة.

وجاء الإجتماع بهدف التشبيك بين الجهات المعنية السابق ذكرها ووضع الأسس التي سيتم اعتمادها لغايات تحويل مبنى فلاح الحمد التراثي كمركز أكاديمي مهني لترميم المباني التراثية التي تزخر بها مدينة السلط من خلال تدريب كوادر بشرية مؤهلة من المجتمع المحلي للعمل في الترميم، وبالتالي المساهمة في تخفيض الكلف المترتبة على ترميم المباني التراثية، وتوفير فرص عمل للشباب من أبناء المجتمع المحلي.

وانطلاقًا من هذه الغاية كما أوضح رئيس مجلس محافظة البلقاء إبراهيم نايف الأديب العواملة فقد قام مجلس المحافظة بتخصيص ما قيمته 430,0000 دينار لغايات ترميم مبنى فلاح الحمد التراثي.

وأكد الحضور على ضرورة تكاتف الجهود للحفاظ على الإنجاز الذي حققته مدينة السلط "مدينة التسامح والضيافة الحضرية" بادراجها على قائمة التراث العالمي وإبراز الإمكانات التي تتمتع بها لخصوصية الطراز المعماري الذي تتفرد به مبانيها التراثية.



news image