قيمة حركات "إي فواتيركم" تتجاوز 3 مليارات دينار بالربع الثاني

mainThumb
قيمة حركات "إي فواتيركم" تتجاوز 3 مليارات دينار بالربع الثاني

29-07-2024 09:47 AM

printIcon

أخبار اليوم - وصل إجمالي قيمة حركات نظام الدفع الإلكتروني «إي فواتيركم» خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى حوالي 3.1 مليار دينار.

وفي التفاصيل المتعلقة بذلك، فإن التقرير الذي أعلنته الشركة الأردنية لأنظمة الدفع و التقاص بعنوان التقرير الربعي لأنظمة الدفع–الربع الثاني 2024، كشف عن تحقيق قيمة الحركات المتعلقة بالخدمات الحكومية المقدار الأكبر من إجمالي قيمة حركات إي فواتيركم خلال فترة الربع الثاني من هذا العام، ببلوغها ما يربو على 2.15 مليار دينار. فيما كان المقدار الأقل في تلك الفترة من نصيب السفر والمواصلات، و الذي بلغت فيه زهاء 21 مليون دينار.

وأما لجهة عدد المستخدمين لهذا النظام، فقد كشف التقرير عن وصول تعدادهم في الربع الثاني من العام الحالي إلى حوالي 4.31 مليون مستخدم، محققين بذلك ارتفاعا عما كان عليه تعداد مستخدمي إي فواتيركم في الربع الأول من العام ذاته، حبث سجل فيه وصولهم إلى حوالي 4.22 مليون مستخدم.

وفي جانب متصل، فإن مراقبون يرون أن أهمية نظام إي فواتيركم تكمن في أنه يحقق لمستخدميه توفيرا على صعيد الوقت و الجهد في دفع فواتيرهم، فضلا عن توفير التكلفة التي يتطبلها الوصول لمقدمي الخدمات لدفع بدل تلك الخدمات.