أكثر من 4.1 مليون مسافر يستقبلهم مطار الملكة علياء حتى حزيران

mainThumb
أكثر من 4.1 مليون مسافر يستقبل مطار الملكة علياء حتى حزيران

28-07-2024 03:40 PM

printIcon

أخبار اليوم - أعلنت "مجموعة المطار الدولي" أنّ مطار الملكة علياء الدولي استقبل 4,152,533 مسافرًا حتّى حزيران 2024، بانخفاض نسبته 4.6% في أعداد المسافرين مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.


وفيما يتعلق بحركة الطائرات، سجّل المطار 35,562 حركة، في حين بلغت حركة الشحن الجوي 38,424 طنًا، بانخفاض نسبته 4.5% وارتفاع نسبته 23.5% على التوالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


وخلال شهر حزيران، استقبل المطار 860,446 مسافرًا، بينما وصلت حركة الطائرات إلى 7,244 حركة، في حين سجّلت حركة الشحن الجوي 5,755 طنًا، مما يشكّل ارتفاعًا نسبته 1.4% و0.9% وانخفاضًا نسبته 5.6% على التوالي، مقارنةً بالعام الماضي.


وإضافةً إلى ما سبق، شهد النصف الأول من العام استحداث مساريْن مباشريْن جديديْن ضمن شبكة مطار الملكة علياء الدولي؛ لا سيما إلى لندن ستانستيد ومانشستر في المملكة المتحدة، وإلى العُلا في المملكة العربية السعودية، عبر الملكية الأردنية. وإضافةً إلى ذلك، جرى تأسيس مسار مباشر جديد إلى موسكو عبر الأردنية للطيران. وتؤكّد هذه التحسينات على التزام مجموعة المطار الدولي بتعزيز الترابط وتوفير خيارات سفر أكثر تنوعًا للمسافرين.


وبهذه المناسبة، قال نيكولا دفيليير، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي": " فيما يتعلّق بحركة الطيران خلال شهر حزيران، تواصل الحرب المستمرة في غزة تعطيل عمليات شركات الطيران وتدفق السياحة من المملكة وإليها. ورُغم هذه العقبات، يبقى تفانينا في العمل من أجل تحقيق التميّز التشغيلي ورضا المسافرين راسخًا. وسنواصل جهودنا لتوسيع شبكتيْ شركات الطيران والوُجهات في مطار الملكة علياء الدولي من خلال إدخال شركات طيران رائدة ومسارات مباشرة جديدة إلى المراكز العالمية الرئيسية، مما يعزّز السياحة القادمة إلى الأردن وتلبية احتياجات المسافرين لغايات الترفيه والعمل على حدٍ سواء.


ويتمثل هدفنا بضمان إيجاد تجربة سفر مرحبة يشعر خلالها المسافرون كأنّهم في بيتهم عبر البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم".