البرماوي: العمل جارٍ لتحديد حلقات التسويق التي رفعت أسعار الدجاج

mainThumb

19-03-2023 02:06 PM

printIcon

عبد الكريم توفيق – قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ينال البرماوي إن العمل جاري لتحديد حلقات التسويق التي رفعت أسعار الدجاج في الأسواق.

وأضاف البرماوي في حديثه لـ"أخبار اليوم"، الاحد، أن الوزارة ما زالت تعمل على دراسة لفرض سقوف سعرية على الدجاج لضمان استقرار أسعاره وعدم المغالاة فيه، مؤكداً أن الوزارة قادرة على ضبط الأسعار وفق التشريعات والقوانين الواردة في قانون الصناعة والتجارة وحماية المستهلك.

أمين سر الاتحاد النوعي لمربي الدواجن، حسان ابو دقر قال إن الارتفاع الذي طرأ على أسعار الدجاج "ضمن المعدل"، وأن الارتفاع طرأ على أسعار الكلف وليس أسعار الدجاج، نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف وزيادة استخدام وسائل التدفئة في المزارع.

ولفت أبو دقر أن زيادة الأسعار في بعض الأحيان تكون بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف، مشيراً أن الاستهلاك الشهري للمواطنين من الدواجن يقدر بـ25 ألف طن.

يذكر أن جمعية حماية المستهلك قامت برصد أسعار السلع الأساسية في الأسواق قبل شهر رمضان المبارك، حيث تبين وجود ارتفاع في أسعار الدواجن بكافة أنوعها حيث يباع الكيلو الواحد من دجاج النتافات ما بين 1.8 دينارا و 1.9 دينارا، بعد أن كان يباع بسعر 1.5 دينارا و1.6 دينارا.

كما ارتفع سعر الدجاج الطازج من 1.7 دينارا قبل أسبوع ليباع اليوم 2.1 دينارا إلى 2.60 دينارا حسب العلامة التجارية.