وضع 4 مطبات بطريق وادي الغفر بعد توصية من لجنة السلامة المرورية باربد

mainThumb
وضع 4 مطبات بطريق وادي الغفر بعد توصية من لجنة السلامة المرورية باربد

27-07-2024 03:16 PM

printIcon

أخبار اليوم - نفذت مديرية اشغال اربد 4 مطبات جديدة على طريق وادي الغفر على طريق ايدون جحفية باتجاه لواء المزار الشمالي بهدف تخفيف خطورته لا سيما ان الطريق يشهد بشكل مستمر حوادث تدهور وانقلاب وانزلاق مركبات .

وجاء التنفيذ بعد ان سجل الطريق حوادث عديدة خلال الاسابيع الماضية حيث اوعز محافظ اربد رضوان العتوم الى لجنة السلامة المرورية التي شكلت مؤخرا بضرورة اجراء دراسة وافية من اجل معالجة مشكلة الطريق خصوصا ان عمق الوادي فيه منعطفان حادان بحاجة لمعالجة جذرية وتتكرر عندهما الحوادث بشكل دائم.

وكان مواطنون طالبو بضرورة تركيب مكاميرات لمراقبة السرعة على الطريق الذي تبلغ مسافته زهاء كيلو متر من خلال تركيبها في المواقع الحرجة والتي يتكرر بها وقع الحوادث من اجل ضبط الحوادث والتخفيف منها .

وبحسب لجنة السلامة المرورية ان معظم الحوادث تقع بسبب العنصر البشري جراء السرعات والتجاوز الخاطئ حيث تم وضع المطبات يوم الخميس الماضي ضمن مواصفات فنية وعاكسات وشواخص مرورية وذلك كاجراء عاجل لحل المشكلة التي برزت مؤخرا بشكل واضح بعد تسجيل عدة حوادث .

وكانت جريدة الدستور نشرت قبل اسبوع تقرير صحفي تحت عنوان " اربد: مشكلة طريق وادي الغفر عالقة مـنـذ سـنـوات بـانـتـظــار حـلـول جـذريــة" .

ولم تشفع الحلول التي وضعت على مدى السنوات الماضية من اشغال اربد بانهاء مشكلة الوادي ، ما اعتبره سالكو الطريق اجراءات ترقيعية ولا تخدم خطورة الطريق الذي يتواجد به منعطفان متتاليان ومتعاكسان وهوما يؤدي الى انحراف السيارات عن جسم الطريق اثناء حيث يشعر السائقون انهم يفقدون السيطرة على المركبة على هذه المنعطفات علاوة على وجود طلوع حاد من جهة المزار واخر من جهة ايدون وهو ما يتطلب التأني في القيادة.

ويطالب مستخدمو الطريق بطمر عمق الطريق ورفع منسوبها من اجل معالجة المنعطفات الحادة التي لم يتم معالجتها للان ، مؤكدين وجوب وضع كاميرات مراقبة السرعة على المنطقة التي تتكرر بها الحوادث لحين ايجاد حل جذري ونهائي ،خصوصا ان الطريق يشهد كثافة مرورية عالية.