الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية في البلدة القديمة من الخليل

mainThumb
الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية في البلدة القديمة من الخليل

25-07-2024 11:33 AM

printIcon

أخبار اليوم - شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، وعزلت ثلاثة أحياء فيها بشكل كامل، بعد أن أغلقت المداخل المؤدية إليها.

وذكر الناشط عارف جابر، أن قوات الاحتلال عزلت أحياء السلايمة وجابر ووادي الحصين بشكل كامل عن باقي المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، بعد أن أغلقت بالأسلاك الشائكة كل مداخل ومخارج تلك الأحياء التي تربطها مع باقي أجزاء المدينة.

وأضاف أن قوات الاحتلال تجبر الفلسطينيين في الأحياء الثلاثة على التوجه إلى ما يسمى حاجز "160" العسكري، للخروج أو الدخول إلى الأحياء الثلاثة المذكورة، والذي يبعد عنها نحو 2 كم، وتشترط على الفلسطينيين تسجيل أسمائهم بشكل مسبق للسماح لهم بالعبور.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز يمارسون بحق الأهالي شتى أنواع التنكيل ويمنعونهم في معظم الأوقات من الوصول إلى منازلهم.

ومنذ السابع من تشرين الأول 2023، صعّدت قوات الاحتلال والمستعمرون انتهاكاتهم بحق أهالي البلدة القديمة من مدينة الخليل، التي تتمثل بفرض قيود على حركة تنقلهم، وفرض حظر للتجوال في الليل وقد يمتد أحيانا إلى النهار، إضافة إلى اقتحام المنازل والتنكيل بالفلسطينيين.