"تنظيم الاتصالات" : 166 جهة مرخصة في قطاع البريد

mainThumb
"تنظيم الاتصالات" : 166 جهة مرخصة في قطاع البريد

25-07-2024 10:08 AM

printIcon

أخبار اليوم - كشفت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات عن وصول عدد الجهات المرخصة حاليا في قطاع البريد بالأردن إلى 166 جهة.

و في تفاصيل ذلك، فإن ما أعلنته هيئة تنظيم قطاع الاتصالات من احصائيات على موقعها الإلكتروني يظهر أن مشغلي البريد في الأردن يندرجون ضمن ثلاثة تصنيفات تتمثل بمشغلي البريد الخاص–فئة دولي، إضافة إلى البريد العام، فيما يتمثل التصنيف الثالث بمشغلي البريد الخاص–فئة محلي.

وبينت الهيئة من خلال الاحصائيات التي أعلنتها أن عدد مشغلي البريد الخاص–فئة دولي يبلغ 12 مشغلا. إضافة إلى مشغل واحد للبريد العام. بينما يشكل مشغلو البريد الخاص–فئة محلي العدد الأكبر من إجمالي عدد الجهات المرخصة راهنا في قطاع البريد في الأردن، نتيجة وصول عددهم إلى 153 مشغلا.

وأعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في وقت سابق من العام الجاري عن وصول عدد العاملين في قطاع البريد في الأردن حتى نهاية عام 2023 إلى حوالي 34 ألف عامل. مضيفة في الشأن ذاته، أن هذا العدد يعكس أهمية قطاع البريد في الاقتصاد الوطني، من خلال دوره الإيجابي في إيجاد فرص عمل جديدة للشباب الأردني سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة و بشكل مرن. إضافة إلى ارتباطه بعمل العديد من القطاعات الاقتصادية الأخرى.

ويرى مراقبون، أن لقطاع البريد في الأردن دور جوهري على صعيد العملية الاقتصادية، من خلال ارتباطه بعمل العديد من القطاعات الاقتصادية، إضافة إلى دوره الإيجابي حيال ما يتعلق بعملية التحول الرقمي التي يشهدها الأردن، من خلال دوره في إتمام الحصول على خدمات حكومية إلكترونية.