الاحتلال استهدف الفلسطينيين شرق خان يونس لحظة إنذارهم بالإخلاء

mainThumb
الاحتلال استهدف الفلسطينيين شرق خان يونس لحظة إنذارهم بالإخلاء

22-07-2024 03:02 PM

printIcon

أخبار اليوم - قال مصدر في قطاع غزة، إن الاحتلال استهدف الفلسطينيين شرق مدينة خان يونس، في ذات اللحظة التي وجه لهم إنذارا بإخلاء المنطقة.

وأضاف، أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على شرق خان يونس، ارتفع إلى 44 شهيدا بينهم 6 أطفال، مشيرا إلى أن الإصابات تجاوزت 90 شخصا منذ صباح الاثنين.

وأوضح أن الدبابات الإسرائيلية تتقدم في المناطق الشرقية لخان يونس وسط قصف مدفعي وعمليات إطلاق نار كثيف.

من جهته، قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل، إن العالم حتى اللحظة يقوم بعمليات استنكار لما يحدث في قطاع غزة وبيانات شجب واستنكار، لكن سياسة عمليات القصف والقتل والتدمير والتخريب ونزوح المواطنين وتدمير المستشفيات والبنى التحتية والقتل وتدمير كل شيء، هو السيناريو القائم منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، وحتى الآن.

وأضاف بصل منذ الصباح نتحدث عن تقريبا 44 شهيدا في منطقة خان يونس نتيجة الدخول البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي لهذه المنطقة.

وأشار إلى أن الاحتلال دائما يخرج البيانات التي تتحدث عن طلبه من الفلسطينيين النزوح والخروج من المنطقة، لكنه في ذات التوقيت يقوم بقصفهم وقتلهم، مضيفا أن كل من يتحرك من أماكن النزوح يقتله لذلك نسجل أعداد كبيرة من الشهداء من المفقودين.

وبين بصل أن طواقم الدفاع المدني تقوم بكل ما عليها في غزة، لكن الواقع في القطاع فاق كل المنطق، لافتا في الوقت ذاته إلى استهداف الاحتلال للطواقم الطبية وسيارات الإسعاف في القطاع.

المملكة