الدفاع المدني يتعامل مع 1510 حالات إسعافية خلال 24 ساعة

mainThumb
الدفاع المدني يتعامل مع 1510 حالات إسعافية خلال 24 ساعة

22-07-2024 09:33 AM

printIcon

أخبار اليوم - استعرض ضابط إعلام الدفاع المدني النقيب عبدالله السعودي الجهود المبذولة خلال ال 24 ساعة الماضية والتي تمثلت بالتعامل مع (1510) حالات إسعافية لأشخاص بمواقعهم وتأمين وصولهم إلى المستشفيات والاستجابة الفورية لـ (118) حادث إنقاذ والسيطرة على(149) حريق في مختلف محافظات المملكة من بينها (97) حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة وحرجية ومحاصيل زراعية.

وأشار النقيب السعودي في حديثه لإذاعة الأمن العام أمن إف إم إلى أبرز الحوادث التي تم التعامل معها والاستجابة لها حيث تعاملت فرق الإنقاذ في مديرية دفاع مدني شرق إربد، وبإسناد من فريق البحث والإنقاذ الدولي مع حالة سقوط شخص يبلغ من العمر 55 عاما داخل بئر ماء فارغة في منطقة الحصن يبلغ عمقه 6 أمتار حيث عملت فرق الإنقاذ على إخراج الشخص المصاب من داخل البئر باستخدام معدات الإنقاذ المتخصصة. وأضاف أن فرق الإنقاذ قدمت للمصاب الإسعافات الأولية اللازمة ومن ثم نقله إلى مستشفى الأميرة بسمة الحكومي وحالته العامة متوسطة.

وأشار النقيب السعودي إلى تعامل طواقم الإطفاء المتخصصة العاملة في مديرية دفاع مدني البلقاء في منطقة السويمه مع حريق شب بمزرعة للموز تقدر مساحتها ب 50 دونم حيث عملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع امتداده الى باقي المزارع ولم ينتج عنه أي إصابات بالأرواح بحمد الله .

وجدد النقيب السعودي على ضرورة انتهاج السلوك الوقائي السليم لا سيما خلال هذه الأيام التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة من خلال عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وضرورة مراقبة الأطفال وعدم تركهم داخل المركبات.

وختم الرسالة الصباحية بدعوة الجميع إلى عدم التردد في الاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 في حال دعت الحاجة إلى ذلك .