أبل تخطط لتغييرات كبيرة بسماعات اير بودز في 2024

mainThumb
أبل تخطط لتغييرات كبيرة بسماعات اير بودز في 2024

21-07-2024 10:34 AM

printIcon

أخبار اليوم - تخطط شركة أبل لإحداث تغييرات كبيرة في تشكيلة السماعات اللاسلكية اير بودز AirPods الخاصة بها في عام 2024، وذلك بعد تخطى عام 2023 دون إطلاق أي طراز جديد من هذا المنتج، حيث تعمل على تحديثًا شاملاً للنسخة الأساسية من السماعات وفقًا لأحدث التقارير.

وفقًا لما ذكره المحلل الشهير، مارك جورمان من بلومبيرغ، فمن المتوقع أن تقوم شركة أبل بإيقاف إنتاج سماعات اير بودز 2 واير بودز 3 هذا العام، لتحل محلها نسختان جديدتان من الجيل الرابع، اير بودز 4 القادمة في الخريف.

وأشار إلى أن اير بودز 4 القادمة ستتميز بتصميم يمزج بين اير بودز 3 واير بودز برو، حيث سيكون هناك طراز – من إثنين – مع سيقان قصيرة، ولكن بدون إمكانية استبدال السيقان كما في سماعات برو.

سيختلف الطرازان في بعض الميزات؛ حيث سيتضمن الطراز الأعلى والاغلى ميزة إلغاء الضوضاء، بينما لن تحتوي النسخة الأقل تكلفة على هذه الميزة، فيما سيشمل كلا الطرازين علبة شحن جديدة تستخدم مقبس USB-C للشحن.

وستحتوي علبة الشحن المرفقة مع النسخة الأعلى على مكبرات صوت مدمجة لتحسين تكامل ميزة Find My.

يمكن أن تتوفق معلومات جورمان مع ما ذكره المحلل مينغ تشي كيو قبل أسابيع قليلة، بأنه سيكون هناك طراز منخفض التكلفة من سماعات أبل اللاسلكية في العام الجاري، مشيرًا إلى أن هذا الخيار قد يحمل اسم اير بودز لايت، وسيتوفر بسعر قد يصل إلى 99 دولار.

لم يتضح بعد ما إذا كان هذا الإصدار سيكون الطراز الأقل تكلفة من الجيل الرابع القادمة هذا العام كما يتوقف جورمان، أم أنه سيكون منتج مختلف تمامًا.

وفقًا لتقديرات جورمان، فإن أبل تتوقع نجاحًا كبيرًا لسماعات القادمة، حيث تخطط الشركة لزيادة كبيرة في إنتاج AirPods 4، حيث يتوقع أن ينتج موردو الشركة بين 20 إلى 25 مليون وحدة من الطرازات الجديدة، مما يجعله أكبر إطلاق في السلسلة.