تنسيق البنطلون الواسع للمحجبات .. اختاري الموديل المناسب لجسمك

mainThumb
تنسيق البنطلون الواسع للمحجبات.. اختاري الموديل المناسب لجسمك

20-07-2024 09:57 AM

printIcon

أخبار اليوم - أعادت دور الأزياء العالمية للبنطلون القماش الواسع مكانته، بعد أن كانت قد تراجعت لسنوات كثيرة في مقابل سطوع نجم الموديلات الضيقة مثل الـ Skinny Jeans، فقبل عامين حظيت التصميمات الواسعة بانتشار كبير، وتبنت هذه الصيحة المريحة والمحتشمة أغلب النساء لا سيما المحجبات لتتحول إلى قطعة يومية لا يمكن الاستغناء عنها، ولم تنحصر في زاوية الأزياء النهارية بل باتت من أساسيات إطلالات المساء.

من هنا أردنا أن نستعرض لكِ أجمل إطلالات مدونات الموضة المحجبات اللواتي اخترن بها التأنق بأجمل موديلات سراويل القماش الواسعة لعلها تساعدك في التعرف إلى تنسيقات مميزة تطلين بها هذا الصيف، كما نكشف لكِ أسرار اختيار التصميم المناسب لشكل جسمك لتحصلي على قامة خالية من العيوب.


كيف تختارين البنطلون الواسع المناسب لجسمك؟
إذا كنتِ تنوين تبني موضة البنطلون الواسع هذا الصيف، عليكِ اتباع بعض النصائح التي ستساعدك في اختيار الموديل المناسب لشكل جسمك، ومن أبرزها:

عاد البنطلون الواسع المزين بكسرات عند الخصر إلى الواجهة من جديد، ونرشحه لكل من ترغب في إخفاء البطن البارز بشرط أن تختاري الموديلات مرتفعة الخصر High Waist Pants لأنها ستعمل على إخفاء الخصر الممتلئ، زينيها بحزام إذا كنت تعانين من انتفاخ في أسفل البطن.

تناسب موضة البناطيل القماش القصيرة التي تكشف الكاحل صاحبات القامة الطويلة، لذا ننصح القصيرات بتفاديها لأنها ستأتي بنتيجة عكسية وتظهر قصر الساقين.

تأتي موضة البنطلون الواسع في صالح صاحبات الجسم الكمثري والذي يتميز بالجزء السفلي الممتلئ لا سيما منطقة الفخذين والأرداف لأنها ستعمل على إخفائهما خاصة إذا اخترت بنطلوناً بلون داكن مثل الأسود، فقط احرصي على ارتداء توب طويل لتحصلي على إطلالة مرتبة، فالتوب القصير سيفسد اللوك لأنه سيزيد من عرض الجسم.

إذا كنتِ تملكين قواماً نحيفاً، يمكنك اعتماد البنطلون الواسع المصمم بألوان فاتحة مثل البيج أو الأبيض أو الكريمي الرائج، وعلى العكس يفضل أن ترتدي صاحبات الجسم الممتلئ الموديلات الداكنة وعلى رأسها الأسود.

قد يعطي البنطلون الواسع انطباعاً بقصر القامة، ولتجنب ذلك ننصحك باعتماد لون موحد في كامل الطلة Monochromatic Look لأنه من الحيل المجربة التي تساهم في إطالة الجسم، ولا تنسي انتعال حذاء بكعب رفيع متوسط الطول.

البنطلون القماش مع الصديري
استعادت الكثير من الصيحات الكلاسيكية مكانتها هذا الصيف، فالأمر لم يقتصر فقط على البنطلون القماش بل وصل إلى الصديري الذي كان واحداً من أبرز صيحات التسعينيات، لا تترددي في مزج هاتين القطعتين في إطلالة واحدة لتحصلي على ستايل نهاري أنيق، واختاريهما بلون صيفي جرئ كالبرتقالي الرائج، واستوحي من مدونة الموضة دلال الدوب ونسقي البنطلون البرتقالي مع قميص أبيض طويل وارتدي فوقه صديري قصيراً من نفس لون البنطلون، وتممي أناقتك بطرحة بيضاء وحذاء Pointed رمادي واحملي حقيبة رمادية صغير عبر الجسم.

البنطلون الكتان مع القميص الأبيض
لا غنى عن البنطلون الكتان في صيف 2024، فهو واحد من أبرز اتجاهات الموضة وتوفر موديلات واسعة منه يجعله قطعة مثالية للمحجبات، إذا كنت ترغبين في إطلالة مفعمة بالمرح خلال طلعات النهار، جربي تنسيق البنطلون الأخضر مع قميص أبيض على طريقة مؤثرة الموضة سلمى مسرور، واكملي اللوك بحقيبة وصندل باللون الجملي، وغطي رأسك بطرحة خضراء، اتركي طرفيها ينسدلان على الظهر.

البنطلون الواسع لمزيد من الاسترخاء
يجب أن يكون البنطلون الواسع على أول قائمة أولوياتك عند تحضير شنطة السفر التي ستتوجهين بها إلى عطلة شاطئية، فهو من القطع التي ستساعدك على الاسترخاء نظراً لخامته الخفيفة وقصته الفضفاضة، احرصي على اصطحاب الموديلات الفاتحة، فهنا البناطيل البيضاء والبيج ستكون الأنسب لإطلالات البحر، جربي تنسيق البنطلون الأبيض الكريمي الذي يكشف طوله الكاحل مع قميص زهري Bubble Gum على غرار مدونة الموضة دينا الخادم، وانتعلي Slippers نيود، وزيني رأسك بتوربان أبيض، واحملي حقيبة القش.

الطاقم الكتان لإطلالة على الموضة
اجمعي بين العملية والأناقة، وتبني موضة الأطقم الكتان الدارجة هذا الصيف والمميزة بقصاتها الواسعة مثل الطاقم الكتان الأحمر الذي أطلت به مؤثرة الموضة زينب حمود، والذي نجحت في تنسيقه مع توربان من نفس اللون، وزادت اللوك فخامة بالحقيبة الدلو السوداء، وانتعلت حذاء رياضياً أسود.

هل يمكن اعتماد البنطلون الواسع في المكتب؟
بالتأكيد يمكنك ذلك، ولكن يجب أن تتوفر به عدد من الشروط، وأهمها أن يكون بلون حيادي مثل الأسود أو البيج، وأن يكون مصمماً بخامة راكزة تضمن لكِ لوك أنيق ومرتب، فالخامات الانسيابية تناسب أكثر الإطلالات الكاجوال النهارية، أيضاً احرصي على اختيار القصات المستوحاة من الستايل الرجالي مثل البناطيل المزينة بكسرات عند الخصر.

أسباب ستجعلك ترغبين في اعتماد البنطلون الواسع هذا الصيف
هناك العديد من الأسباب التي ستجعلك تتحمسين لاقتناء البنطلون الواسع بأكثر من خامة ولون، حتى أنكِ سترغبين في اعتماده في مختلف الأوقات، ومن أهمها:

الراحة والعملية: يؤمن البنطلون القماش الواسع لمن ترتديه الراحة وحرية الحركة، وقصته الفضفاضة التي تسمح بمرور الهواء ستخفف عليكِ حرارة الصيف، لذا لن تستغني عنه خاصة خلال النهار.

سهل التنسيق: عادة ما يتوفر البنطلون القماش الواسع بالألوان الحيادية والترابية، ما يجعله من القطع سهلة الارتداء والتنسيق، فهو أحد الحلول السريعة التي نلجأ إليها عندما نحتار في شكل إطلالاتنا اليومية، لذا لا بد أن يتوفر في خزانتك البنطلون الأسود والبيج.

عنصر الاحتشام: القصة الواسعة للبنطلون تضمن للمرأة المحجبة لوك ساتراً وأنيقاً، ويتيح لها فرصة تجربة قطع لم تكن تتصور أن ترتديها مثل القمصان القصيرة والبليزر متوسط الطول، فقط احرصي دائماً على التأكد من أن خامة البنطال غير شفافة، وهنا البناطيل المبطنة ستكون مثالية.

يناسب مختلف الأوقات: الستايل الكلاسيكي والرصين للبنطلون القماش الواسع يسمح له بأن يكون رفيقك على مدار اليوم، فنفس البنطلون الذي كنت ترتدينه في الصباح، يمكن تنسيقه بطريقة أخرى لتحويله إلى قطعة مسائية أنيقة، وهنا الأكسسوارات ستلعب الدور الأهم في الارتقاء بإطلالتك.